مبعوث أممى: مجلس النواب الليبى هو الممثل الشرعى لليبيين

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:18 م
مبعوث أممى: مجلس النواب الليبى هو الممثل الشرعى لليبيين برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون من أن ليبيا باتت على شفير ''حرب أهلية''، مشددا فى الوقت نفسه على أن مجلس النواب هو "الممثل الشرعى الوحيد" لليبيين.

وقال ليون ـ فى اتصال هاتفى مع قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس، إن "الدولة الليبية على شفى الانهيار وشفير حرب أهلية مفتوحة"، مؤكدا ضرورة العمل "بسرعة لإيجاد حل للأزمة فى ليبيا"، فإنه اعتبر أنه يجب عدم إشراك بعض "القوى المسلحة" فى الحوار، من دون أن يسمى تلك المجموعات.

وأوضح مبعوث الأمم المتحدة أن "المعتدلين فى طرفى الصراع يجب أن يقودوا الحوار" الذى يجب أن يقتصر على "القوى السياسية الفاعلة"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ترحب بأى مبادرات من شأنها إنهاء الأزمة.

وتخوض القوات الحكومية فى عدة مناطق من البلاد مواجهات مع ميليشيات متحالفة مع تيارات إسلامية، شكلت سلطة موازية للمؤسسات الشرعية عقب خسارتها بالانتخابات البرلمانية.

وفى هذا السياق، قال ليون إن الأمم المتحدة تسعى "لإخراج المليشيات خارج المدن والمطارات"، وتعتبر أن "التخلى عن العنف والإرهاب والالتزام بالمسار الديمقراطى شرط أساسى للمشاركة فى أى حوار".. مشيرا إلى أن "حل الأزمة فى ليبيا يجب أن يكون سياسيا وليس قانونيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة