إشارة محافظ الإسماعيلية للمواطنين تثير غضب الإعلاميين.. يوسف الحسينى للحكومة: "هتصبعولنا ولا إيه".. محمود سعد لـ"المحافظ":"عيب عليك ومحدش طلب حاجة من ميراثك"..ووزير التنمية المحلية يتحرى الأزمة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 02:58 م
إشارة محافظ الإسماعيلية للمواطنين تثير غضب الإعلاميين.. يوسف الحسينى للحكومة: "هتصبعولنا ولا إيه".. محمود سعد لـ"المحافظ":"عيب عليك ومحدش طلب حاجة من ميراثك"..ووزير التنمية المحلية يتحرى الأزمة محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص
كتب أحمد حسن ـ رفيدة عوض ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الإشارة التى صدرت من محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص خلال لقائه بالمواطنين أمس، حفيظة المواطنين والإعلاميين، حيث استنكر أمس عدد كبير من الإعلاميين فى برامج التوك شو هذه الإشارة، واعتبروها إهانة لمواطنى المحافظة خاصة وللشعب المصرى عامة وخاصة أنها صادرة من مسئول.

واستنكر الإعلامى يوسف الحسينى هذه الإشارة، حيث قال: "عندما يتحدث المسئول مع أى مواطن يجب أن يعلم أن المواطن هو الذى يدفع له راتبه، وأن شغلته خدمة المواطن، مش قدها لازم تتشال، والمحافظ يتحدث مع المواطنين كما لو كان جالسا على مقهى بلدى"، مضيفا: "المحافظين هيصبعولنا ولا أيه؟ إيه اللى حصل ده، وأنا مش هاستغرب ولا هاندش دا أنا هاحلق زلبطة لو الراجل ده فضل فى مكانه، الراجل ده ما ينفعش يقعد لغاية حركة محافظين جديدة".

وواصل الحسينى هجومه على محافظ الإسماعيلية خلال برنامجه "السادة المحترمون"، قائلا: "روح اتعلم من الرئيس دا راجل أدبه يكسف، الأدب نعمة والتأدب مع الناس نعمة، حضرتك مش قادر تشيل المسئولية تقعد فى البيت".

من جانبه علق الإعلامى "محمود سعد" على تصريحات محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، التى قال بها "أجيب لكم منين فلوس"، قائلاً: "محدش طلب حاجة من ميراثك الشخصى" أو التبرع بمرتبك لصالح مصر، فنحن "مطلبناش من سيادتك حاجة".

ووجه "سعد" خلال برنامجه "آخر النهار" رسالة لجميع المسئولين قائلاً: "أوعى تفكروا تكلموا الناس بالطريقة دى لأنه عيب"، مضيفا أنه إذا كان المسئول غير قادر ولديه مشكلة فـ"يستريح" ويقدم استقالته ويترك شخصا آخر غيره يتصرف، متابعاً، "مصر مليانة رجالة تعرف تتصرف". وسجل "سعد" اعتراضه على أسلوب المحافظ، موضحا أنه ليس من مصلحة الوطن التحدث بهذا الأسلوب، مشيراً إلى أننا لدينا مشاكل كثيرة ونريد مسئولين "قدها وقدود".

فيما أكد مصدر مطلع، أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أجرى اتصالا مساء أمس بالمحافظ، للوقوف على حقيقة الأمر، حيث أوضح المحافظ للوزير السبب فى قيامه بهذه الإشارة، وأنه لم يكن يقصد ما تم تداوله ولكن صدرت منه بطريق لا إرادية.

وأوضح المصدر، أن الوزير لم يستدع المحافظ حتى الآن وفى حال التحقيق معه سيكون داخل مجلس الوزراء وليس وزارة التنمية المحلية.

وكان اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، “إن الدولة تحتاج إلى تكاتف المواطنين لتصل إلى درجة الاستقرار، مضيفا خلال لقاء جماهيرى بمواطنى قرية أبو سلطان “جنوبى الإسماعيلية”، أصبح عدد السكان بقدر سكان خمس دول أوروبية، "نجيب لكم منين فلوس، ما كل واحد يبص لنفسه".

وطالب أهالى القرية بحل مشكلات الصرف الصحى والرى، وتمليك وحدات سكنية بدور واحد أقيمت فى ثمانينيات القرن الماضى فى إعادة إعمار القرية بعد حرب أكتوبر. وبدأ القصاص غاضبا فى حديثه للمواطنين، وأشار بيده أكثر من مرة، مشيرا بـ “إصبعه الأوسط” وهو يقول “كل مواطن عنده أربع أو خمس عيال وعايز الدولة تساعده، طب منين ما تبص لنفسك الأول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة