وزير خارجية الجزائر: نسعى إلى شراكة حقيقية مع مصر

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 05:20 م
وزير خارجية الجزائر: نسعى إلى شراكة حقيقية مع مصر رمضان العمامره
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية الجزائر رمضان العمامرة عن استعداد حكومته للتجاوب مع الاقتراحات المبدعة والبناءة التى ستقدمها مصر لتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين للوصول به إلى مرتبه تليق بمكانة مصر والجزائر.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح اجتماع متابعة اللجنة المصرية الجزائرية المشتركة التى من المنتظر أن تعقد غدًا على مستوى رؤساء وزارات البلدين، موجها الشكر للحكومة المصرية على حسن الضيافة منذ وصول الوفد الجزائرى، والتى اعتبرها انعكاسا لعمق الروابط بين الشعبين تاريخيًا.

وأعرب العمامرة عن ارتياحه وسعادته باللقاء الذى يعكس حرص رئيسى البلدين على الارتقاء بعلاقات الأخوة إلى مستوى الروابط التاريخية التى تجمع الشعبين، لافتا إلى أن علاقات التعاون تقوم على أساس المودة والاحترام والتضامن، مطالبا باستمرار العلاقات على أسس وقواعد متينة تجسد النظرة المشتركة والمستقبلية للبلدين لتحقيق شراكة حقيقية تبنى على الفائدة المشتركة وتخدم آماله العربية.

وأكد أن قيادتى البلدين تشاطرا الرأى أن الاجتماعات السابقة فى الجزائر ومصر وما توصلت إليه من نتائج إيجابية خلقت آفاق عمل واحدة بالنظر لما تتمتع به البلدان من إمكانيات يمكن تسخيرها فى خدمة المصالح العليا للبلدين.

ونوه بأن النتائج التى أنجزت من تلك المجموعة المشتركة إيجابية مطالبا بعملية تقييم شامل لعلاقات التعاون والبحث عن السبل لدفع العلاقات والارتقاء بها لمستويات أعلى والتوقيع على عدد من النصوص القانونية فى مختلف المجالات لتيسير هذا التعاون.

كما أشار إلى أن هذا اللقاء فرصة لنتبادل وجهات النظر بخصوص مختلف القضايا الإقليمية وما تشهده المنطقة وما تواجهة من تحديات تستلزم الحشد لمواجهتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة