وزير الرياضة المغربى: لم نتنصل من التزاماتنا وطلبنا فقط تأجيل البطولة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:13 ص
وزير الرياضة المغربى: لم نتنصل من التزاماتنا وطلبنا فقط تأجيل البطولة محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربى، عن طلب بلاده تأجيل استضافة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2015، وذلك بعد تجريد الاتحاد القارى للمغرب من شرف تنظيمها أمس الثلاثاء.

واستبعد الاتحاد الإفريقى المغرب أيضا من اللعب فى النهائيات، التى أكد الاتحاد القارى أنها ستمضى قدما فى موعدها بين 17 يناير والثامن من فبراير، لكن أوزين شدد على أن بلاده لم ترفض التنظيم بل طلبت التأجيل، بسبب مخاوف صحية.

وتابع ردًا على الأسئلة بمجلس المستشارين - الغرفة الثانية بالبرلمان المغربى - "لم نرفض ونحن متشبثون بالتنظيم ومتمسكون بالتأجيل فى ظل وجود قوة قاهرة، حيث وقف العالم عاجزًا أمام وباء الإيبولا، الذى لم يجدوا له لا دواء."

ويؤمن المغرب أن آلاف المشجعين الذين سيأتون من دول غرب إفريقيا يمثلون خطرًا، وأراد تأجيل النهائيات لستة أشهر على الأقل مع تكثيف الحملة ضد الإيبولا.

لكن الاتحاد الإفريقى رفض أى تأجيل للمواعيد المحددة، مبررًا ذلك بجدول المباريات المزدحم ومنح المغرب مهلة نهائية حتى يوم السبت الماضى، لسحب طلب التأجيل الذى تم رفضه.

وقال الاتحاد الإفريقى إنه تلقى "عدة عروض من اتحادات وطنية تؤكد رغبتها فى استضافة نهائيات 2015 فى المواعيد المحددة من قبل"، لكن الاتحاد الإفريقى لم يكشف عن اسم أى دولة منهم، ولم تبد أى دولة رغبة علنية فى استضافة كأس الأمم بدلا من المغرب.

وقال الاتحاد الإفريقى إنه سيطلب تعويضًا قانونيًا من المغرب وفقًا للتعاقد مع الاتحاد المغربى لكرة القدم، الذى تم توقيعه فى إبريل.

ومن المرجح أيضًا توقيع عقوبات قاسية على كرة القدم المغربية،
وعن رأيه فى العقوبات المتوقعة قال وزير الشباب المغربى "لا نريد أن نكون متسرعين لأنه حتى الآن لم تصدر أية عقوبات بل تم تكليف لجنة للنظر فى الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى حال التنصل من الالتزامات، بينما نحن لم نتنصل ومستعدون للتنظيم وشىء طبيعى ألا يشارك المنتخب المغربى بعد أن يتم سحب التنظيم من المغرب لأنه سيفقد ساعتها امتياز منتخب البلد المضيف."

وزاد قائلا "سنأخذ بعض الوقت لدراسة الملف، وانتظار ما ستقرره اللجنة، وأتمنى أن تكون قراراتها فى صالح كرة القدم الإفريقية، علمًا أن جميع السيناريوهات تمت دراستها كما أننا هيئنا جميع الاحتمالات."


أقرأ أيضاً

“صلاح” يقترب من الليجا

موجز الساعة 6 لـ"كايرو كورة"

“السوق السوداء” تظهر مبكراً فى مباراة مصر والسنغال

مدرب المغرب: “صحة” مواطنينا أهم من تنظيم الـ”كان”

“المُنازعات” الإماراتية تؤجل النظر فى قضية “زيدان” ضد بنى ياس

10ملايين ريال تكلفة حفل افتتاح “خليجى 22? بالرياض

وزير الرياضة يوافق على مشاركة “يد” مصر فى بطولة العالم بقطر

“الهلال الأحمر” يؤمّن مباراة مصر والسنغال بـ14 فرقة طبية

“جنش” يحتفل بأول عيد ميلاد لزوجته فى “عش” الزوجية

عبد العزيز يشكر وزير الدفاع على رعاية الرياضيين

فى مثل هذا اليوم.. أبو تريكة يهدى الأهلى أغلى هدف بتاريخه

الإصابة تبعد “سفاح” العراق عن كأس الخليج

بالصور.. منتخب البحرين يصل “الرياض” للمشاركة فى كأس الخليج

بالصور.. جاريدو: نسعى لتقديم أداء مشرف أمام العربى

الجبلاية تنهى اعتصام المشجعين بـ”100 تذكرة” للقاء السنغال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة