رحلة تطور شاشات التلفزيون.. من أبيض وأسود و12 بوصة ورديئة لجودة عالية.. والتطور وصل إلى تلفزيونات منحنية وعالية الدقة بأحجام 110 و150 بوصة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 11:19 م
رحلة تطور شاشات التلفزيون.. من أبيض وأسود و12 بوصة ورديئة لجودة عالية.. والتطور وصل إلى تلفزيونات منحنية وعالية الدقة بأحجام 110 و150 بوصة تلفزيون أبيض وأسود قديم
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من متابعى الأفلام القديمة من المؤكد أنك على علم بالشكل البدائى لجهاز التلفزيون بأحجامه الصغيرة التى لا تزيد عن 14 بوصة، والصناديق الكبيرة، وجودة صورة يمكن التعرف عليها بصعوبة، والتى كانت مزودة بجهاز التقاط الإشارة وأزرار، ولكن سريعا ما تغير هذا وتجاوزت التكنولوجيا الحديثة كل هذه المشكلات وأصبح جهاز التلفزيون يتطور من فترة لأخرى وتغير الأبيض والأسود إلى الألوان وقل السمك وأصبح هناك تصميمات مختلفة يختار منها المستخدم ما يشاء.

وخلال السنوات القليلة الماضية تنافست الشركات الكبرى على إنتاج شاشات تلفزيون بجودة غير مسبوقة وأحجام عملاقة وصلت إلى 110 و140 و150 بوصة وبأنظمة صوت قوية أعطت للمستخدم تجربة فريدة ونقلت له السينما داخل المنزل.

- أول تلفزيون إلكترونى 1927

تم إطلاق أول نظام تلفزيون إلكترونى فى خريف 1927، وكان صغير الحجم ومزود بشاشة صغيرة جدا وكان له عدة أزارا خاصة بالتشغيل والصوت، وتطور شكله بصورة بطيئة فى البداية.

تلفزيون أبيض وأسود قديم <br>
تلفزيون أبيض وأسود قديم

- تطور شكل التلفزيون الأبيض والأسود

على مر السنوات التى تلت اختراع التلفزيون بدأت الشركات القليلة التى كانت تصنعه فى تطوير شكله ليكون له حجم أكبر وإمكانيات أعلى.

تطور شاشات التلفزيون <br>
تطور شاشات التلفزيون

- شكل التلفزيون عام 1940

فى عام 1940 كانت هناك طفرة نوعية فى شكل التلفزيون وجودة صورته وبدأت الشركات تتوسع فى إنتاجه وانتشر فى عدة دول وأصبح جهازا مطلوبا بشكل كبير.

شكل التلفزيون فى 1940 <br>
شكل التلفزيون فى 1940

- أول تلفزيون مع ريموت كنترول عام 1957

تم اختراع ريموت كنترول يتحكم فى القنوات من بعد وانتشر عام 1957 على الرغم من أن بدايته كانت فى 1950، وأصبح المستخدم قادرا على تغيير القنوات من مكانه.

تلفزيون مع ريموت كنترول بدائى <br>
تلفزيون مع ريموت كنترول بدائى

- أول تلفزيون ملون عام 1966

تغير الشكل العام للتلفزيون بعد أن تبدلت الشاشة الأبيض والأسود التقليدية وأصبحت ملونة نابضة بالحياة، وكان هذا طفرة فى عالم أجهزة التلفاز.

أول تلفزيون ملون <br>
أول تلفزيون ملون

- تطور التلفزيون وظهور شاشات الـCRT

هى شاشات متطورة أول من بدأت إدخال التكنولوجيا المتطورة للعرض على التلفزيون وأصبح بعد ذلك هناك منافسة قوية بين الشركات لتقديم شاشات بجودة عالية.

شاشات الـCRT<br>
شاشات الـCRT

- بداية ظهور التلفزيونات الكبيرة بتقنية rear-projection CRT

فى سنوات قليلة أصبح هناك حاجة لشاشات كبيرة بعيدة عن الـ14 بوصة والـ21 بوصة المعتادة وتم إنتاج عدد محدود من التلفزيونات التى لها حجم كبير.

تلفزيونات بتقنية rear-projection CRT<br>
تلفزيونات بتقنية rear-projection CRT
- إطلاق أول تلفزيون بلازما عام 1997

تطورت شاشات التلفزيون بشكل لا يصدق مع ظهور البلازما التى قدمت للمستخدم تقنيات فريدة للعرض وألوان واضحة وأحجامها وصلت إلى 60 بوصة.

شاشات البلازما<br>
شاشات البلازما

- بدأت شاشات HD دخول الأسواق فى 1999

من بين التقنيات التى ظهرت وطورت عالم أجهزة التلفزيون هى الشاشات التى تعمل بتقنية عالية الوضوح HD.

عالية الوضوح HD<br>
عالية الوضوح HD

- ظهور تلفزيونات الـLCD وLED بأحجام كبيرة

من بين أشهر الشاشات التى انتشرت خلال السنوات الماضية هى شاشات ال LCD و LED التى تعطى للمستخدم تجربة فريدة فى مشاهدة المحتوى التلفزيونى.

ظهور تلفزيونات الـLCD<br>
ظهور تلفزيونات الـLCD

تلفزيونات LED بأحجام كبيرة <br>
تلفزيونات LED بأحجام كبيرة

- تلفزيونات عملاقة 110 بوصة

لم تعد شركات التكنولوجيا العملاقة تتنافس فى التقنيات عالية الوضوح فقط ولكن المنافسة أصبحت فى حجم الشاشات فأطلقت إل جى وسامسونج شاشات عملاقة تتعدى الـ100 بوصة.

تلفزيونات عملاقة 110 بوصة <br>
تلفزيونات عملاقة 110 بوصة

- تلفزيونات عملاقة 150 بوصة منحنية

يعتبر تلفزيون سامسونج الـ150 بوصة المنحنى هو الأكبر فى العالم ويعطى للمستخدم تجربة فريدة فى المشاهدة.
تلفزيونات عملاقة 150 بوصة <br>
تلفزيونات عملاقة 150 بوصة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة