بالصور.. أبرز اللقطات بمهرجان القاهرة السينمائى.. حضور طاغى للمخرج فاتح أكين.. وإقبال على فيلم عيون الحرامية.. وسيلفى لصناع "الوداع" على السجادة الحمراء.. و"صايل" يطالب بفتح الباب للسينما المغربية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 03:56 م
بالصور.. أبرز اللقطات بمهرجان القاهرة السينمائى.. حضور طاغى للمخرج فاتح أكين.. وإقبال على فيلم عيون الحرامية.. وسيلفى لصناع "الوداع" على السجادة الحمراء.. و"صايل" يطالب بفتح الباب للسينما المغربية فريق عمل فيلم الوادع يلتقطون صورة سيلفى بمهرجان القاهرة السينمائى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد اليوم السابع أبرز اللقطات الهامة فى مهرجان القاهرة السينمائى بعد حفل الافتتاح، حيث شهد المهرجان حضورا كثيفا لفيلم عيون الحرامية، وهو الفيلم الفلسطينى الذى حصد إشادات كثيرة من الجمهور والصحفيين على حد سواء بعد عرضه فى المسرح الكبير، ضمن مسابقة الأفلام الدولية بالمهرجان، حيث التف الجمهور حول صناع الفيلم وضجت القاعة بالتصفيق الحاد بعد انتهاء العرض.


شهد المهرجان أيضا حضورا طاغيا للمخرج التركى فاتح أكين مخرج فيلم "القطع" الذى تناول مجرزة الأرمن، حيث التف حوله الكثيرون والتقطوا معه العديد من الصور التذكارية، والفيلم يقول عنه مخرجه "إن موضوعه من المواضيع التى لم يتطرق إليها أحد منذ فترة طويلة، ويهدف إلى كشف جزء من حقيقة المذبحة ولا يدعى أنه يكشف الحقيقة كلها".

والتقط أبطال الفيلم المصرى "الوداع" صورة سيلفى على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائى المصرى، وذلك قبل عرض الفيلم فى إطار المسابقة الدولية للمهرجان، وهو الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى هذه المسابقة، وأقيم عرض الفيلم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور نجوم العمل، ومنهم المخرج كريم حنفى، وبطلة العمل سلوى خطاب، وأحمد مجدى، وآمال عبدالهادى، وشمس لبيب، ومدير التصوير زكى عارف، والمونتير أمير أحمد، وشريط الصوت لتامر الدمرداش، والمخرج المساعد جنيفر بيترسون، وتصحيح ألوان شريف فتحى.

فيما وجه السينمائى المغربى نور الدين صايل، رسالة إلى صناع السينما فى مصر وشركات التوزيع من خلال مهرجان القاهرة بأن تفتح دور العرض المصرية أبوابها أمام الأفلام المغربية لكى يتم عرضها بقاعات السينما، ويحدث هناك تواصل أكبر بين الشعبين المصرى والمغربى، مشيرًا إلى أنه يعتز كثيرًا بالسينما المصرية، وأنه تعلم على يد عدد كبير من المبدعين المصريين خصوصًا من أبناء الإسكندرية ومنهم المخرج الراحل الكبير يوسف شاهين، وأن نجوم مصر لهم جمهور كبير فى المغرب العربى، فالفيلم المصرى ينتظره بشغف الجمهور المغربى.

وأقر "صايل" أن هناك مشكلة كبيرة فى الفيلم المغربى مع الجمهور المصرى بسبب اللهجة، موضحًا أن ذلك من الممكن التغلب عليه عن طريق "الدبلجة".

فريق عمل فيلم عيون الحرامية
فريق عمل فيلم عيون الحرامية

فريق عمل فيلم الوادع يلتقطون صورة سيلفى
فريق عمل فيلم الوادع يلتقطون صورة سيلفى

	المخرج التركى فاتح أكين
المخرج التركى فاتح أكين

صناع فيلم الوداع على السجادة الحمراء
صناع فيلم الوداع على السجادة الحمراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة