17 نوفمبر الحالى.. فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة الإسكندرية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 09:11 ص
17 نوفمبر الحالى.. فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة جامعة الإسكندرية، أمس الثلاثاء، فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجامعة بعد استقالة الدكتور أسامة إبراهيم من منصبه، وذلك ابتدأ من 17 حتى 23 نوفمبر الجارى، على أن يكون التقديم بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وفقاَ لقائمة الشروط والمستندات.

كما تم وضع شروط الترشح لوظيفة منصب رئيس الجامعة، وتتضمن أن يكون المتقدم للترشيح من الأساتذة العاملين بالجامعة، وأن يكون قد أمضى خمس سنوات فى درجة الأستاذية لمن يرغب فى الترشح لوظيفة رئيس الجامعة، وأن يكون أستاذاً عاملاً بالكلية أو المعهد حال الترشح لعمادة أى منهما.

بالإضافة إلى وجوب ألاّ يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم فى القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبى، وعدم سبق شغل المتقدم لوظيفة من ذات الدرجة لمدتين، وألا يكون المرشح متولياً أى منصب حزبى وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.

وأما عن أوراق التقديم للمنصب فيجب أن تتضمن السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وتشتمل على الأبحاث، والمهارات العلمية، والإشراف على الرسائل العلمية، والمشروعات البحثية المشارك فيها، والتعاون الخارجى، وبناء شراكات، والمشاركة فى مشروعات تطوير التعليم الجامعى.

بالإضافة بيان حالة يشتمل على الإعارات، والإجازات، والمهمات العلمية بالخارج، والجزاءات، معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة.

وكان مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قد وافق على اختيار أسماء ممثلين لجامعة الإسكندرية فى اللجنة السباعية المختصة بترشيح الأساتذة المتقدمين لشغل وظيفة رئيس جامعة الإسكندرية.

وتتضمن الأسماء كلا من الدكتور عصام أحمد سالم محافظ الإسكندرية الأسبق ورئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمد أحمد عبد اللاه رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور هند ممدوح حنفى رئيس الجامعة الأسبق "أعضاء أساسيين" والدكتور مصطفى حسن مصطفى رئيس جامعة بيروت الأسبق عضواً احتياطياً.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة