مخالفات المدارس على رادار النيابة الإدارية.. عقوبة مشددة لوكيل مدرسة لتعديه بالضرب على زميله بحدائق القبة.. وإحالة مدرس للمحاكمة بتهمة التحرش بطالبة بالجيزة.. ومحاكمة مدير مدرسة لتزوير صحيفة جزاءاته

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 07:16 ص
مخالفات المدارس على رادار النيابة الإدارية.. عقوبة مشددة لوكيل مدرسة لتعديه بالضرب على زميله بحدائق القبة.. وإحالة مدرس للمحاكمة بتهمة التحرش بطالبة بالجيزة.. ومحاكمة مدير مدرسة لتزوير صحيفة جزاءاته صورة أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت النيابة الإدارية فى الآونة الأخيرة فى العديد من المخالفات الإدارية لبعض مسئولى المدارس، كان آخرها إحالة مدير مدرسة للمحاكمة، وإبلاغ النيابة العامة ضده بتهمة التزوير فى صحيفة جزاءاته.

ففى واقعة غريبة قام وكيل مدرس بالتعدى بالضرب على زميله بالعصا والسب امام الطلاب بأحدى مدارس حدائق القبة، ومن جانبها أمرت النيابة بتوقيع عقوبة مشددة على وكيل المدرسة ومديرها.

أكدت تحقيقات رشا عبد المحسن نصار، رئيس النيابة الإدارية، أن المتهمين لم يحافظا على كرامة وظيفتهما، وسلكا فى تصرفاتهما مسلكاً لا يتفق والاحترام الواجب مما ترتب عليه الإخلال بكرامة وظيفتهما بأن تعدى المتهم الأول "كمال. ا" وكيل مدرسة أبطال رمضان الابتدائية بألفاظ غير لائقة على زميله "السيد.ج"، وحاول ضربه بعصا خشبية.

يذكر أن العقوبة التأديبية قد يضعها رئيس العمل، وفى حالة كونها عقوبة مشددة يضعها المحافظ أو الوزير الذى تتبع له المؤسسة.

كما شهدت إحدى مدارس بولاق واقعة تحرش مدرس بتلميذة جنسيا، وأمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عنانى عبد العزيز بإحالة المدرس للمحاكمة، وكشفت تحقيقات النيابة أن ذات المدرس سبق اتهامه بالتحرش الجنسى بإحدى الطالبات بالمدرسة التى كان يعمل بها سابقاً، وانتهت النيابة الإدارية إلى إحالته للمحاكمة التأديبية لأنه هتك عرض الطالبة المبين اسمها بالأوراق بوضعها على فخذيه عنوة، متجاوزاً بذلك الخلق والأمانة المفترضة فيه كمعلم حال كونه من المكلفين قانوناً برعايتها.

كما أمرت النيابة بمعاقبة مدير مدرسة ومسئولة شئون مالية بعقوبة تأديبية لارتكابه مخالفات مالية بإحدى مدارس حدائق القبة.

وكشفت تحقيقات أحمد حسين، رئيس النيابة، أن "كمال. ا" مدير مدرسة أبطال رمضان الابتدائية، التابعة لإدارة حدائق القبة التعليمية أخلا طرف "المخالفة الثانية" "فاتن. م" مسئولة شئون العاملين بالمدرسة دون اتخاذ إجراءات جرد عهدتها، مما ترتب عليه فقد سجل التأخيرات وسجل الإجازات الخاصة بالمدرسين وسرك تسليم الإجازات لشئون العاملين ودفتر الحضور والانصراف وخاتم لجنة النظام والمراقبة.

وجاء بالتحقيقات أن الثانية أخلت طرف هيام محمود عبد الرحمن من مدرسة أبطال رمضان الابتدائية إلى مدرسة الفتح رغم عدم اختصاصها أو صدور نشرات أو أوامر نقل من إدارة حدائق القبة التعليمية.

وفى شهر مايو الماضى أمرت النيابة الإدارية بإحالة وكيل وزارة بالتعليم للمحاكمة وإبلاغ النيابة العامة ضده بتهمة التزوير فى صحيفة جزاءاته لترقيته بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون، وشمل القرار إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه فى الشق الجنائى للواقعة.

كشف تقرير الاتهام الذى أعده المستشار أشرف سويدان، بإشراف المستشار على رزق مدير فرع الدعوى التأديبية، أن "إبراهيم. غ" مدير مدرسة المهنية الإعدادية بنات بمركز جهينة بمحافظة سوهاج تلاعب بالتزوير فى بيان الحالة الوظيفية الخاص به عقب إثبات الجزاء الموقع عليه بمعرفة مختص الجزاءات بتوقيع جزاء خصم 40 يوما من راتبه، عن طريق إزالة هذا البيان المثبت، ثم إعادة تصوير المستند وإثبات عبارة لا يوجد فى خانة الجزاءات، تاركاً توقيع مختص الجزاءات، ثم تقدم بالبيان إلى الجهات المختصة، مما ترتب عليه ترقيته إلى درجة "وكيل وزارة" دون وجه حق.





وزير التعليم: الإخوان تتحايل لعرقلة تنفيذ حكم إزالة مخالفات مدارسها عن طريق بيعها لآخرين.. وننتظر تقرير "العدل" لوضع المنشآت المخالفة تحت الإشراف المالى والإدارى حال عدم الاستجابة لإنذارات الوزارة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة