علماء أمريكيون يدرسون استخدام الإنسان الآلى للقضاء على الإيبولا

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 09:17 ص
علماء أمريكيون يدرسون استخدام الإنسان الآلى للقضاء على الإيبولا علماء أمريكيون يدرسون استخدام الإنسان الآلى للقضاء على الإيبولا
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى حاليا فريق من العلماء الأمريكيين إلى إيجاد سبل بشأن كيفية إرسال إنسان آلى للانضمام للقتال ضد فيروس الإيبولا.

وقام مكتب البيت الأبيض للعلوم وسياسات التكنولوجيا بتشجيع الباحث "كين جولدبرج" أستاذ الهندسة بجامعة "كاليفورنيا"، والباحثين فى ثلاث جامعات ومراكز بحثية أخرى، لعقد جلسات حول سبل كسب الإنسان الآلى معركة مكافحة هذا المرض المعدى والمميت.

وذكر جولدنبرج أن القدرات محدودة فى الوقت الراهن، وهناك الكثير من البحوث التى يجب القيام بها، حيث يرى أن هناك طريقتين على الأقل لاستخدام الإنسان الآلى فى ثلاثة إلى ستة أشهر القادمة للمساعدة فى احتواء انتشار فيروس الإيبولا.

أولا، يمكن تواجد الإنسان الآلى التواجد عن بعد، والكاميرات والشاشات التى تسمح للأطباء بالاتصال عن بعد والحصول على القراءة البصرية للمرضى. وسيكون ذلك مفيدا فى مرحلة التشخيص.

ثانيا، يمكن للإنسان الآلى لعب دور مهم فى مكافحة فيروس الإيبولا على المدى الطويل، سيكون من خلال إدخال معدلات التغذية الوريدية، إما لسحب الدم أو توفير الماء عن طريق الوريد، حيث يمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا فى خفض فرص انتقال الفيروس من المرضى إلى المعالجين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة