ننشر رسائل وزير الداخلية خلال حفل تخريج دفعة كوادر أمنية من 66 دولة إفريقية ودول الكومنولث.. عدونا هو كل ما يهدد أمننا.. وهدفنا مد جسور الصداقة.. وزيارتكم لمصر تتزامن مع حربنا على الإرهاب

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 12:28 م
ننشر رسائل وزير الداخلية خلال حفل تخريج دفعة كوادر أمنية من 66 دولة إفريقية ودول الكومنولث.. عدونا هو كل ما يهدد أمننا.. وهدفنا مد جسور الصداقة.. وزيارتكم لمصر تتزامن مع حربنا على الإرهاب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، اليوم الاثنين، إن رسالة الأمن واحدة مهما اختلفت اللغات والثقافات والبلدان التى ننتسب إليها، وأن عدونا واحد، وهو كل ما يهدد أمن واستقرار بلداننا، سواءً كان مصدر التهديد جرائم جنائية أو جرائم إرهابية، وأن مجتمعاتنا فى إفريقيا ودول الكومنولث وهنا فى مصر، تُلقى على عاتقنا أمانة حماية أبنائها ومقدراتهم ومستقبلهم، والدفاع عن أحلام وتطلعات شعوبنا نحو التقدم والازدهار، جاء ذلك خلال كلمته بحفل تخريج دفعة جديدة من الكوادر الأمنية من الدول الإفريقية ودول الكومنولث.

وبدأ وزير الداخلية كلمته بالترحيب بكافة الحضور وعلى رأسهم سامح شكرى وزير الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء قائلا، "يسعدنى أن أرحب بكم اليوم فى هذه القلعة العريقة من قلاع التعليم والتدريب والفكر الأمنى، أكاديمية الشرطة المصرية، التى لا تُعتبر فقط الأكبر والأقدم فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وإنما الأكثر تطوراً ومواكبةً، لكل ما طرأ على العلوم الأمنية والشرطية من تطور وحداثة.

وأشار اللواء محمد إبراهيم أننا نحتفلُ اليوم بتدريب الكوادر الأمنية من الدول الإفريقية ودول الكومنولث، هذا البرنامج، الذى لا يهدف فقط لتدريب ضباط الشرطة من الدول الإفريقية ودول الكومنولث، على عددٍ من العلوم والمعارف الشرطية الهامة، وإنما يهدف أيضاً للتأكيد على مد جسور الصداقة، وفتح قنوات الاتصال والحوار المباشر، بين ضباط الشرطة المصرية وزملائهم فى 66 دولة صديقة، وإتاحة الفرصة بنفس القدر لتبادل الآراء والخبرات الأمنية بين المتدربين وبعضهم، وهذا هو الهدف الأسمى لمثل هذه التجمعات التثقيفية.

وأضاف "ولعلها ليست مفاجأة أنكم سوف تكتشفون خلال هذه الدورة أن رسالة الأمن واحدة، مهما اختلفت لغاتنا وثقافاتنا أو البلدان التى ننتسب إليها، وأن عدونا واحد، وهو كل ما يهدد أمن واستقرار بلداننا، سواءً كان مصدر التهديد جرائم جنائية أو جرائم إرهابية، وأن مجتمعاتنا فى إفريقيا ودول الكومنولث وهنا فى مصر، تُلقى على عاتقنا أمانة حماية أبنائها ومقدراتهم ومستقبلهم، والدفاع عن أحلام وتطلعات شعوبنا نحو التقدم والازدهار.

ووجه وزير الداخلية حديثه للحضور قائلا، "ولعل زيارتكم إلى مصر تأتى فى الوقت الذى تُعلن فيه بلادنا الحرب على الإرهاب ويواجه فيه زملاؤكم من رجال الشرطة المصرية تحديات جسيمة ويقدمون أرواحهم بكل شجاعة ثمناً غالياً من أجل حفظ أمن بلدهم والدفاع عن مستقبله ولقد نجحوا فى أداء رسالتهم بكل تفانٍ وإنكارٍ للذات فاستحقوا من وطنهم كل التقدير والاحترام.

وأعرب وزير الداخلية عن تمنياته بالتوفيق وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذه الدورة، لأؤكد لكم أننا نتعلم منكم بقدر ما تتعلموا منا، ونعتز بصداقتكم ونتمسك بها ونتطلع إلى "إفريقيا الأم" بكل احترام، وإلى دول الكومنولث بكل إعزاز وتقدير، ولا يفوتنى فى هذا المقام أن أوجه خالص الشكر لزملائنا المخلصين فى وزارة الخارجية المصرية، الذين جعلوا هذا الحدث حقيقة ماثلة، وعلى رأسهم السيد سامح شكرى وزير الخارجية.

كما أُشيد بجهد وإخلاص كل العاملين فى هذا الصرح العريق، أكاديمية الشرطة المصرية، على ما قدموه فى هذه الدورة، وأختتم كلمتى بأن أوجه تحيةً واجبة باسمى واسمكم لشهداء الشرطة فى مصر وفى كل دول العالم، الذين يسقطون كل يوم، من أجل أن يحيا أبناء وطنهم.


موضوعات متعلقة..

وزير الداخلية: رجالنا يواجهون تحديات جسيمة ويقدمون أرواحهم بشجاعة


وزير الداخلية: ضباط مصر نجحوا فى أداء رسالتهم بكل تفان لدحر الإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة