لقاء تعريفى بالإيسيسكو والألكسو واليونسكو ومكتب التربية العربى لدول الخليج

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 07:06 ص
لقاء تعريفى بالإيسيسكو والألكسو واليونسكو ومكتب التربية العربى لدول الخليج مؤتمر لمنظمة الإيسيسكو - أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتضن مقر الإيسيسكو فى الرباط يومى 12 و13 نوفمبر 2014 لقاء للتعريف بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -الإيسيسكو-، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم –ألكسو، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة –يونسكو-، ومكتب التربية العربى لدول الخليج.

ويهدف هذا اللقاء الذى تعقده المنظمات الأربعة إلى التعريف ببرامج وأنشطة هذه المنظمات فى مجال التربية والعلوم والثقافة، والإطلاع على سبل وطرق الاستفادة من عملها، وتعزيز علاقات التعاون بين هذه المنظمات وتطويرها بما يستجيب لحاجيات الدول الأعضاء، والتنسيق وتبادل الخبرات والمعارف بين العاملين فى هذه المنظمات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويحضر هذه المناسبة ممثلو المنظمات المذكورة، وعدد من المسئولين فى اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة فى دول المغرب، وليبيا، واليمن، ولبنان، والسودان، وفلسطين، وجزر القمر، وعدد من ممثلى الدول الأعضاء فى مكتب التربية العربى لدول الخليج.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء عقد سبع جلسات عمل يتم خلالها التعريف بأهداف المنظمات وبرسالتها و أنشطتها واستراتيجياتها، وتنظيم مائدة مستديرة حول سبل الاستفادة من برامج وأنشطة المنظمات الدولية العاملة فى مجال التربية والعلوم والثقافة، ودراسة ﺁفاق التعاون وفرص التكامل بين المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني، ومناقشة آليات النهوض بالتواصل والتفاعل بين المنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية. كما سيتم تنظيم معرض لمنشورات وإصدارات المنظمات المذكورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة