جنبلاط يدعو دروز سوريا للخروج من عباءة النظام واللحاق بالثورة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:03 م
جنبلاط يدعو دروز سوريا للخروج من عباءة النظام واللحاق بالثورة رئيس الحزب التقدمى الإشتراكى وليد جنبلاط
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث رئيس الحزب "التقدمى الإشتراكي" اللبنانى الزعيم الدرزى وليد جنبلاط دروز سوريا على اتخاذ قرار جرئ بالخروج من عباءة النظام السورى والالتحاق بالثورة السورية.

واتهم جنبلاط فى حديثه الاسبوعى لجريدة "الأنباء" الاليكترونية التابعة لحزبه النظام السورى بأنه لا يبالى للطوائف والمذاهب ولا يتوانى عن استخدامها جميعاً وتوريطها فى حروب استنزاف فيما بينهم أو مع فصائل أخرى بما يعزز نفوذه وسطوته على ما تبقى من أراض سورية مبعثرة ومفتتة ومنقسمة".

وقال "مرة جديدة تفضح تطورات الأحداث المأساوية فى سوريا مخططات النظام المكشوفة لتأليب المناطق والطوائف والمذاهب على بعضها البعض، بهدف استدامة الأزمة المشتعلة والحفاظ على بقائه حتى، ولو كان فوق جثث وأشلاء السوريين وعلى حساب الملايين من أبناء الشعب السورى الذين هُجّروا أو نزحوا داخل وخارج سوريا فضلاً عن زج عشرات الآلاف من المعتقلين فى المعتقلات".

وأضاف "لقد سبق أن حذرت فى العديد من المواقف السياسية وفى جولاتى المناطقية لا سيما فى العرقوب (جنوب شرق لبنان) ومناطق أخرى من خطورة هذه الأحداث التى لا تؤثر حصراً على هذه الطائفة أو تلك بل هى تطال جميع مكونات المجتمع السورى ومن ضمنها، إن لم يكن فى طليعتها، المكون العربى العلوى الذى زج به النظام كما زج بالمكونات الأخرى لتمرير سياساته وتطبيق أهدافه التى أدت عملياً إلى تدمير سوريا بكل مدنها وقراها وتراثها".

وقال: "لقد آن الأوان لاتخاذ القرار الجرئ بالخروج من عباءة النظام الآيل إلى السقوط عاجلاً أم آجلاً والالتحاق بالثورة التى من الأساس رفعت شعارات الحرية والكرامة والتغيير وهى شعارات محقة ومشروعة لكل أبناء الشعب السورى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة