انعقاد مؤتمر شعبة دهنيات الدم وحيوية الشرايين بالغردقة.. الخميس

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 07:40 م
انعقاد مؤتمر شعبة دهنيات الدم وحيوية الشرايين بالغردقة.. الخميس الدكتور أشرف رضا أستاذ ورئيس قسم القلب بجامعة المنوفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد شعبة دهنيات الدم وحيوية الشرايين التابعة للجمعية المصرية لأمراض القلب مؤتمرها السنوى الـ17 بالغردقة فى الفترة من 13: 15 نوفمبر الجارى، برئاسة الدكتور أشرف رضا رئيس الشعبة.

وقال الدكتور أشرف رضا، أستاذ ورئيس قسم القلب بجامعة المنوفية، ورئيس المؤتمر، إن مؤتمر هذا العام بالإضافة إلى أقسامة الرئيسية من عرض للإرشادات العالمية فى علاج ومنع إصابة الشرايين التاجية، والتحكم فى دهنيات الدم مع ورش العمل لمناقشة الحالات التى تحتاج إلى آراء الخبراء فى هذا المجال، فإن المؤتمر يهدف أيضا إلى عرض أبحاث شباب الأطباء فى مجال دهنيات الدم وتصلب الشرايين.

وأشار إلى أنه سيعرض فى هذا المؤتمر نتائج أول دراسة مصرية تنشر فى المجلات العالمية عن مدى كفاءة علاج المريض المصرى ونسب التحكم فى الكولسترول والدهون الثلاثية عند المصريين ومقارنتها بالنسب الأوروبية لـ9 دول من الاتحاد الأوروبى مشاركة فى هذا البحث حيث ظهر أن 60% من المصريين الذين يتناولون علاجا للكولسترول المرتفع لا يصلون إلى نسبة الكولسترول الآمنة والمطلوبة لمنع الأزمات القلبية مقارنة بـ30 : 40% فى دول الاتحاد الأوروبى.

وقال الدكتور محمد جمال عبد العزيز، استشارى أمراض القلب وعضو الشعبة، إن المؤتمر يناقش أحدث البروتوكولات العالمية والأبحاث الخاصة بعلاج خلل دهنيات الدم وتصلب الشرايين، ويتضمن المؤتمر 10 جلسات علمية وورش عمل.

يشارك فى المؤتمر 300 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة والتأمين الصحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة