"تليجراف": المرشح التالى فى قائمة "إعدام داعش" يعتنق الإسلام

الخميس، 09 أكتوبر 2014 11:54 ص
"تليجراف": المرشح التالى فى قائمة "إعدام داعش" يعتنق الإسلام داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الصحفى الفرنسى المستقل "نيكولاس حنين" الذى أمضى فترة كأسير للتنظيم الإرهابى داعش، قبل إطلاق سراحه فى شهر أبريل الماضى، إن المرشح القادم فى قائمة إعدام التنظيم "بيتر كاسيج" اعتنق الإسلام منذ فترة، وأطلق على نفسه اسم "عبد الرحمن".

وأوضح حنين" للصحيفة البريطانية "تليجراف"، أنه قبل خروجه من سجون داعش بعد توصل الحكومة الفرنسية إلى اتفاق مع "داعش" أفضى إلى إطلاق سراحه شارك "كاسيج" فى نفس الزنزانة ومن قبله أيضا شارك نفس الزنزانة مع الصحفى البريطانى "جون كانتلى" و"آلان هانينغ" و"ديفيد هينز" و"ستيفين سوتلوف" و"جيمس فولى" الذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش خلال الشهور الماضية.

وأشار إلى أن "كاسيج" الذى ظهر مؤخرا فى أحد مقاطع الفيديو الخاصة بالتنظيم الإرهابى لتعلن عنه كالمرشح القادم فى قوائم إعداماتها، اعتنق الإسلام بعد شهر واحد من أسره فى أكتوبر عام 2013، وذلك بسبب رغبته فقط وليس نتيجة تأثر أو خوفا من الحراس الذين يراقبونهم.

يقول "حنين" إن الحراس إذا نجحوا فى أمر خلال فترة الأسر التى عشتها بينهم، فهم نجحوا فى تأجيج بغض الأسرى لهم بسبب معاملتهم السيئة طوال الوقت وضربهم بشكل معتاد، وإعطائهم طعام قليل.

وأوضح أن "كاسيج" دائم على الصلوات الخمس للدين الإسلامى ويصوم يومى الاثنين والخميس رغم شحة الطعام المقدم له ولزملائه من الأسرى، ويقدم نفسه دائما باسم "عبد الرحمن".


صحفية تليجراف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة