البيئة تنشر إرشادات للمواطنين تساهم فى الحد من ظهور السحابة السوداء

الخميس، 09 أكتوبر 2014 02:09 ص
البيئة تنشر إرشادات للمواطنين تساهم فى الحد من ظهور السحابة السوداء خالد فهمى وزير البئية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت وزارة البيئة على موقعها الإلكترونى، بعض الإرشادات للحد من ظهور السحابة السوداء، وقالت "ظاهرة السحابة السوداء من الظواهر التى نساهم فيها جميعًا، ويمكننا أن نتشارك سويًا فى فعل بعض الأشياء للتقليل والحد من ظهورها".

- إذا كنت صاحب سيارة فيجب عليك أن تجرى الاختبار الدورى لعادم سيارتك واستخدام وسائل النقل الجماعى، والإقلال بقدر الإمكان من استخدام السيارة، واشتراك عدة أفراد فى سيارة واحدة للذهاب إلى الأماكن نفسها.

- يجب الامتناع عن حرق القمامة، لأن حرقها تنتج عنه ملوثات تصيب الإنسان بأمراض، ومنها مادة الديوكسين وهى من المواد المسرطنة.

- تقليل تشغيل تكييفات الهواء، والحد من استخدام الكهرباء، لأن محطات الكهرباء تنتج عنها ملوثات للهواء، ومنع التدخين ومحاربته فى كل مكان.

كما نشر الموقع إرشادات حول ماذا تفعل لو كنت خارج المنزل وقت السحابة السوداء:

فإذا صادفت وكنت خارج المنزل وقت ظهور السحابة السوداء، هناك عدة أشياء لابد أن تُسار بها؛ منها أنه يجب الإسراع إلى الأماكن المغلقة، والإقلال من مدة التواجد فى الأماكن المفتوحة بقدر المستطاع.

كما يجب وضع منديل مبلل على الأنف، لتقلل من استنشاق الملوثات، ويجب على من يقومون بتنظيم أى أنشطة خارجية، سواء كانت رياضية أو ترفيهية، أن يقوموا بنقل هذه الأنشطة إلى الأماكن المغلقة.



موضوعات متعلقة:

وزير البيئة: سلوكيات الفلاحين سبب انتشار السحابة السوداء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة