ديفيد ميليباند: سوريا تواجه أصعب أزمة انسانية فى القرن الحالى

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 03:40 م
ديفيد ميليباند: سوريا تواجه أصعب أزمة انسانية فى القرن الحالى جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية البريطانى الاسبق ورئيس لجنة الانقاذ الدولية ديفيد ميليباند أن سوريا تواجه أصعب أزمة انسانية تشهدها المنطقة فى القرن الحالى.

وشدد ميليباند - فى حوار اجراه لبرنامج "هارد توك" واذاعه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الاربعاء - على ضرورة أن تعمل السياسة على وقف عمليات القتل، معربا عن خشيته من المخاطر التى يتعرض لها فريق لجنة الانقاذ الذى يعمل على الأرض فى سوريا والدول المجاورة ويتواجد فى قلب المعركة منذ ثلاثة اعوام.

وقال ميليباند إنه من واجبه - باعتباره يعمل فى منظمة انسانية - الا يتبنى موقفا أو رؤية سياسية والالتزام بمساعدة المواطنين دون تمييز سواء كانوا فى منطقة تسيطر عليها القوات الحكومية أو منطقة يسيطر عليها المتمردون أو كانوا لاجئين فروا من الدول المجاورة، مشددا على أن المسئولية تحتم على عاملى الإغاثة الانسانية عدم اتخاذ مواقف سياسية وتبنى القيم الانسانية الأساسية.

وأكد ميليباند أنه يقود منظمة تعامل الناس بغض النظر عن الانتماء السياسى، وأنه قضى عمله فى الحكومة يعمل بالسياسة ويفكر فى كيفية استخدامها لحل المشاكل، لكن الان يرى ماذا يحدث عندما تصبح السياسة والحكم هى مصدر المشاكل وسببا فى الحرب الأهلية .. معربا عن أمله فى احداث تغيير من خلال دوره فى مجال الاغاثة الانسانية.

وقال ميليباند أن الحرب فى سوريا تبدو بلا نهاية، ولا يحكمها قوانين، مشيرا إلى أن المدنيين يتعرضون للقصف داخل منازلهم ولا يوجد حماية أساسية لهم، كما يتعرض عمال الاغاثة للخطر اثناء قيامهم بتقديم المساعدات عبر الحدود فى مناطق الصراع.

وأضاف ميليباند أن العالم أصبح مترابطا، لذا فانه بات من غير الممكن أن يدير المجتمع الدولى ظهره عن أجزاء فى العالم، كما لا يمكن عزل منطقة الشرق الأوسط عن باقى العالم أو اعتبارها غير مؤثرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة