بالصور.. فتوح أحمد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح المسرح القومى

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 04:17 م
بالصور.. فتوح أحمد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح المسرح القومى التجهيزات النهائية فى العرض
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، وحسين الشاطر رئيس حى الموسكى، بجولة تفقدية داخل المسرح القومى، والذى من المقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر الجارى، و وصرح حسين الشاطر، رئيس حى الموسكى، بأنه قد تم إزالة جميع الباعة الجائلين فى محيط المسرح القومى من اتجاه ميدان الأوبرا، ونقلهم جميعا إلى الترجمان، حيث تم فتح الشارع الرئيسى أمام حديقة الأزبكية تماما، ليصبح ميدان الأوبرا والمنطقة التى تقع أمام نادى السلاح الأثرى خالية تماما، ومعدة لاستقبال جمهور المسرح.

وأكد رئيس حى الموسكى أنه تم إزالة جميع المحلات المخالفة بجوار حديقة الأزبكية، تحت إشراف الهيئة العاملة لنظافة وتجميل القاهرة.

وخلال الجولة التفقدية، صرح فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرحن بأن المسرح الآن فى مراحله النهائية، وأنه من المقرر افتتاحه خلال هذا الشهر.

جدير بالذكر أن المسرح القومى بعد تجديده يسع تقريبا 500 مقعد ما بين الصالة والبلكون والبنوار، كما يوجد به قاعة لكبار الزوار، وقاعتان للبروفات، وقاعات للاستراحة، ويحتوى أيضا على مبنى منفصل من ثلاثة أدوار، الدور الأول المتحف الأثرى الخاص بمقتنيات المسرح، وقاعة متعددة الأغراض، والدور الثانى يحتوى على المكتبة ومركز المعلومات، أما الدور الثالث فهو دور للمكاتب الإدارية الخاصة بالمسرح.



الفنان فتوح أحمد ورئيس حى الأزبكية فى جولة تفقدية للمسرح القومى


المسرح القومى بعد تطويره من الداخل


المراحل النهائية فى تطوير المسرح القومى


بعض مراحل التطوير فى المسرح القومى


تجهيزات المسرح من الداخل


جانب من تحديث وتطوير المسرح القومى


تطوير المسرح القومى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة