بالصور.. 10 إطلالات مختلفة لـ"موناليزا" 2014.. رائعة "ديفنشى" تتحول من رمز للإبداع إلى مادة لـ"قلش المصريين".. صاحبة الابتسامة الغامضة تنظف البيت فى العيد.. وتنتخب وترتدى الحجاب خلال حكم الإخوان

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 03:16 م
بالصور.. 10 إطلالات مختلفة لـ"موناليزا" 2014.. رائعة "ديفنشى" تتحول من رمز للإبداع إلى مادة لـ"قلش المصريين".. صاحبة الابتسامة الغامضة تنظف البيت فى العيد.. وتنتخب وترتدى الحجاب خلال حكم الإخوان الموناليزا تشرب سيجارة
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من رمز للإبداع توقف أمامه ملايين النقاد والزوار بإعجاب وخشوع فى حضرة صاحبة الابتسامة الغامضة، التى تحاصرك من كل الجهات أينما نظرت إليها، تحولت "الموناليزا" عند المصريين إلى أحد مواد "القلش"، وبطلة مئات "الكوميكس" الطريفة، التى كان فيها لموناليزا 2014 أوجه متعددة.

السيدة التى خطت ملامحها فرشاة الإيطالى"ليوناردو دا فينشى"، هى امرأة إيطالية تدعى "مادونا ليزا دى أنتونيو ماريا جيراردينى" كانت زوجة للتاجر "الفلورنسى فرانشيسكو جوكوندو" صديق دا فينشى والذى طلب منه رسم اللوحة لزوجته عام 1503.. ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها، والذى كان متزوجاً من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى لذلك أطلت ابتسامتها من الصورة حزينة، إلا أن المصريين بخفة ظلهم المعهودة لم يتركوا "الموناليزا" لحزنها وأشركوها فى كثير من مناسباتهم و"قفشاتهم" الطريفة.


فى عهد الإخوان ظهرت لنا صورة "الموناليزا" بثوب جديد ترتدى فيها "الحجاب" وفى صور أخرى "النقاب" كذلك، وبعد رحيل الإخوان عن الحكم كان للموناليزا وجود أيضا وانتشرت صورتها وهى تلوح بعلامة النصر.


لم تتخاذل الموناليزا عن الذهاب للصناديق والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية الجديدة لتظهر لنا صورتها خلال أيام التصويت، وهى ترفع أصبعها المغموس بالحبر الفسفورى.

بعيدا عن عالم السياسة عبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى عن أحدث "التقاليع" من خلال رائعة "دافنشنى" الشهيرة، فشاهدنا "الموناليزا" بلفة طرحة "القبة"، التى ترتدى فى سبيلها الفتيات عشرات الطرح مرة واحدة للحصول على "قبة" من الخلف، كما ظهرت فى "لوك" شبابى مجنون بشعر قصير على طريقة "الخنافس"، وهى ترتدى نظارة وتحمل جيتار وتضع قرط فى أنفها.

كما ظهرت صاحبة الابتسامة الغامضة وقد تحولت ابتسامتها إلى ابتسامة امرأة لعوب تمسك بيدها "السيجارة" وفى صور أخرى تحمل سجائر محشوة.

لم تبتعد "الجيوكاندا" التى استغرق دافنشى فى رسمها 7 أعوام، من عام 1503 م وحتى انتهى منها عام 1510، عن عالم الصور "السيلفى" الذى انتشر بقوة مؤخرا، وظهرت موناليزا 2014 وهى تلتقط لنفسها صورة "سيلفى" بـ"بوز" كذلك.


مع بداية الموسم الثالث لبرنامج "آراب أيدول" لم تغب "الموناليزا" عن الأضواء واستخدم "حريفة" الفوتو شوب البرنامج لتغيير ملامح الموناليزا الهادئة بملامح الفنانة "أحلام"، إحدى عضوات لجنة التحكيم بالبرنامج والتى يتوقف جمهور "الفيسبوك" عن مناكفتها ومداعبتها بالكوميكسات والصور الطريفة.


ومؤخرا شاركت "الموناليزا" الفتيات والسيدات معاناة تنظيف الشقة فى العيد، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صورتها وهى تحمل بيدها المقشة والزعافة والجروف وتعقد رأسها بـ"القمطة" الشهيرة، المخصصة لأوقات التنظيف، وفى صورة أخرى تلتقط أنفاسها بعد مجهود التنظيف وتشارك الفتيات الاسترخاء و"الأنتخة" فى المنزل خلال إجازة الأعياد.


الموناليزا تشرب سيجارة محشوة
الموناليزا تشرب سيجارة محشوة


الموناليزا بلفة
الموناليزا بلفة "القبة" الشهيرة


الموناليزا بملامح الفنانة أحلام
الموناليزا بملامح الفنانة أحلام


	الموناليزا ترتدى الحجاب
الموناليزا ترتدى الحجاب


	الموناليزا بالحبر الفسفورى
الموناليزا بالحبر الفسفورى


	الموناليزا فى صورة
الموناليزا فى صورة "سيلفى" بـ"بوز"


	الموناليزا تلوح بعلامة النصر
الموناليزا تلوح بعلامة النصر


تشارك الفتيات تنظيف العيد
تشارك الفتيات تنظيف العيد


	أوجه متعددة لموناليزا 2014
أوجه متعددة لموناليزا 2014


لوك شبابى مجنون للموناليزا
لوك شبابى مجنون للموناليزا




موضوعات متعلقة
حقائق حول لوحة الموناليزا.. دافنشى رسمها بدون حواجب لمجاراة "موضة" عصره.. الرسام الإيطالى أبدع لوحته باستخدام تقنية الـ 3D.. واستأجر مهرجا للاحتفاظ بالابتسامة الساحرة لصاحبة الصورة طوال فترة رسمها ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة