وزير التنمية المحلية: 4.4 مليار جنيه لتطوير 139 قرية كمرحلة أولى

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 11:03 ص
وزير التنمية المحلية: 4.4 مليار جنيه لتطوير 139 قرية كمرحلة أولى اللواء عادل لبيب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ترشيحات المحافظات لـ5 قرى بكل محافظة لإدراجها ضمن خطة المرحلة الأولى من المشروع القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية والتى تتضمن 139 قرية بتكلفة تقديرية 4,4 مليار جنيه.

ويشمل التطوير كافة الأنشطة والمشروعات المطلوب تنفيذها لتنمية والنهوض بهذه القرى اجتماعياً واقتصادياً وعمرانياً، لافتا إلى أن الأولوية للقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظات، وذلك بناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير، فى بيان له اليوم، أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل اختيار 25 قرية لكل محافظة بإجمالى 650 قرية، ثم تستكمل المرحلة الثالثة باقى القرى بإجمالى 3968 قرية، موضحا أنه يجرى حالياً الإعداد العلمى والموضوعى لتحويل القرى المصرية من قرية مستهلكة إلى قرى مكتفية ذاتياً، ثم قرى منتجة، وتلى ذلك قرى مصدرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع مجموعة معايير تحدد أولوية اختيار هذه القرى للبدء فى تنفيذ المشروع فيها، أهمها انخفاض مستوى البنية الأساسية والخدمات الحكومية وارتفاع نسبة البطالة والأمية وانخفاض مؤشرات الرعاية الصحية وانخفاض نصيب الفرد من موازنة الدولة خلال السنوات العشر الأخيرة، علاوة على توافر أراض يمكن تنفيذ المشروعات عليها أو وجود ظهير صحراوى يستوعب المشروعات المطلوبة وسرعة تنفيذ المشروعات المطلوب تنفيذها بدون معوقات.

وشدد "لبيب" على أنه سيتم العمل على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والقطاعات الخدمية المعنية لتحقيق الاهداف المنشودة للمشروع والتى تتمثل فى تحسين مستوى معيشة المواطن فى القرى المصرية بالعمل على تنمية البنية الأساسية والبشرية من صحة وتعليم وتنمية اقتصادية بتوفير فرص عمل مناسبة وتحسين البيئة إضافة إلى الارتقاء بمستوى مشاركة المواطن فى عملية التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة