سفير جوبا بالخرطوم: سلفاكير يعتزم زيارة السودان خلال الفترة المقبلة

الأحد، 05 أكتوبر 2014 03:44 م
سفير جوبا بالخرطوم: سلفاكير يعتزم زيارة السودان خلال الفترة المقبلة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف سفير جوبا بالخرطوم ميان دوت وول، عن زيارة مرتقبة لرئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى السودان خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الترتيبات تجرى حاليا لتحديد موعد الزيارة.

وقال السفير، فى تصريح اليوم الأحد، أن زيارة سلفاكير للخرطوم من شانها أن تعزز من مسيرة التعاون المشترك بين البلدين وتهدف إلى تنفيذ اتفاقيات التعاون، وتعد فرصة لبحث كافة الملفات العالقة بين الجانبين".

وأعرب ميان دوت، عن أمله فى أن تشهد العلاقات بين بلاده والسودان، مزيدا من التقدم والازدهار والاستقرار، وان تنعم ولايتى جنوب كردفان ودارفور بالسلام.

وقال " نأمل أن تكون هناك علاقات جيدة بين الخرطوم وجوبا، وأن يسعى الجانبان إلى تنفيذ اتفاق التعاون بين البلدين"، واصفا العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان بالجيدة، لافتا إلى أن هناك تفاهم بين الرئيسين البشير وسلفاكير، لدفع العلاقات إلى الأفضل وتنفيذ اتفاقات التعاون المشترك.

وأشار سفير جوبا لدى الخرطوم، إلى أن هناك تحركا على مستوى وزيرا الخارجية فى البلدين بشأن إعفاء ديون السودان، كما هنأ سفير دولة جنوب السودان ميان دوت وول الشعب السودانى والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يشهد السودان مزيدا من الاستقرار والتنمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة