قاضى قضاة فلسطين يدعو لنزع فتيل الإرهاب والاحتلال

السبت، 04 أكتوبر 2014 09:54 ص
قاضى قضاة فلسطين يدعو لنزع فتيل الإرهاب والاحتلال محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" (أبو مازن) صباح اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى المبارك فى مسجد التشريفات بمقر الرئاسة الفلسطينية (المقاطعة) بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وألقى قاضى قضاة فلسطين ومستشار الرئيس عباس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية "محمود الهباش" خطبة العيد فى حضور عدد من الوزراء والشخصيات السياسية الفلسطينية ومسئولين رفيع المستوى من الشرطة.

وقال "الهباش" فى الخطبة إنه "فى هذا اليوم ونحن نحتفل بعيد الأضحى المبارك ونحن نكبر الله سبحانه وتعالى على ما هدانا وعلى ما رزقنا من أنعام ونحن نحرن أضاحينا وفى هذا اليوم العظيم والمبارك، نستنكر الذين فارقونا من هذه الدنيا ونستنكر الشهداء ونستنكر الضحايا الذين قتلوا بلا ذنب اجترحوا وبلا جريمة اقترفوها، الضحايا الذين قتلوا من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والشباب على يدى الاحتلال البغيض، نستنكر الشهداء الذين سقطوا فى غزة الحبيبة التى هى جزء من قلب الوطن وليست جزءا من أطرافه. ونستنكر الشهداء الذين سبقونا الذين أسسوا لثورة فلسطين لكى نقف نحن اليوم هذا الموقف ولكى نحيا ماتوا هم".

وأضاف "الهباش" إنه "عهد علينا أن لا نقيل ولا نستقيل وألا ننعم حتى ينعم كل الشعب الفلسطينى بالحرية والاستقلال والدولة والعزة والكرامة".

ووجه "الهباش" رسالة أخيرة إلى الأمة العربية والإسلامية قائلا "نحن منكم وانتم منا وان واجبكم اتجاهنا واتجاه القدس لا يقل عن واجبكم اتجاه مكة والمدينة ,ان حماية مكة والمدينة هو جزء لا يتجزأ من حماية المساجد الثلاثة وهم المسجد الحرام والمسجد النبوى ومسجد الاقصى المبارك".. مؤكدا أنه إذا لم يؤدى العرب والمسلمين واجب اسراج قناديل القدس بوجودكم واجسادكم بعقولكم وصلاتكم برباطكم فإذا لم تفعلوا هذا "فأنتم مذنبون كذنب الذى يقصر فى حق الكعبة المشرفة وفى حق المسجد النبوى الشريف وفى حق الحرمين الشريفين.
وفى ختام الخطبة، وجه "الهباش" رسالة إلى الشعب الفلسطينى المرابط قائلا "أنتم أيها الفلسطينيون، أنتم أيها المرابطون فى هذه الأرض الطيبة انتم الذين عاناكم رسولكم محمد (ص) حين قال: لا تزال طائفة من أمتى على الحق ظاهرين ولعدوهم قاهرين لا يضرهم من خذلهم حتى يأتى امر الله وهم كذلك، قيل اين هم يا رسول الله قال لبيت المقدس وبأكناف بيت المقدس".. داعيا إلى المزيد من الصبر والرباط ومن الصمود والتكاتف والوحدة .

ووجه "الهباش" رسالة أخرى إلى هذا العالم أجمع قائلا "تريدون محاربة والقضاء على الإرهاب، فلا يمكن أن يتأتى ذلك بألا أن تقضوا على بذرة الإرهاب المتمثل فى هذا الظلم الذى يمارس على شعبنا الفلسطيني".. واصفا الاحتلال ب "هذا الظلم" .. ودعاهم إلى نزع فتيل الإرهاب والاحتلال .

واكد "الهباش" أنه لن ينعم أحد فى العالم وفى هذه المنطقة بالأمن طالما الاحتلال موجودا .. مشيرا إلى أن الاحتلال سبب كل مصيبة الذى وصفه ب "المجرم والبغيض" هو الذى يؤسس لثقافة الكراهية بين الشعوب ويأجج نار الأحقاد بين الأمم والشعوب.

وأردف أنه "لن يقضى على بذرة الإرهاب سوى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وإعطاء الشعب الفلسطينى حقه المشروع غير قابل للتصرف فى كرامة يعشها وفى دولة تنشأ وفى عز يعيش فيه"..

مؤكدا على مواصلة النضال والتضحيات وأنه لن يكون هناك سلام ولا اتفاق ولا استقرار إلا بعودة وتحرير القدس المحتلة وأن ترتفع اعلام فلسطين فوق مسجد الأقصى المبارك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة