محلب يتلقى تقريرا حول مخالفات تغيير النشاط بطريق إسكندرية الصحراوى والإسماعيلية.. مصادر:بدء المخاطبات الودية لرجال الأعمال خلال أيام لسداد فروق الأسعار..والحكومة تُعدل تشريعا لتحويل الممتنعين للنيابة

الخميس، 30 أكتوبر 2014 09:33 م
محلب يتلقى تقريرا حول مخالفات تغيير النشاط بطريق إسكندرية الصحراوى والإسماعيلية.. مصادر:بدء المخاطبات الودية لرجال الأعمال خلال أيام لسداد فروق الأسعار..والحكومة تُعدل تشريعا لتحويل الممتنعين للنيابة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، تلقى تقريرًا حول مخالفات تحويل النشاط فى الصحراوى بطريق الإسكندرية والإسماعيلية من وزير الزراعة عادل البلتاجى تضمن أهم رجال الأعمال الذين قاموا بتحويل الأراضى التى حصلوا عليها من حكومات ما قبل الثورة وتحويلهم النشاط من زراعى إلى عقارى دون سداد فروق الأسعار.

وأضافت المصادر أن التقرير تضمن تجاوز المستثمرين لنسب البناء المقررة على أرضيهم وتحويلها لأنشطة عقارية وسياحية بالمخالفة للعقود المبرمة معهم ودون سداد فروق الأسعار.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء كلف وزير العدل بمراجعة العقود المبرمة مع رجال الأعمال لمعرفة المخالفات التى ارتكبوها خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن تبدأ الحكومة خلال أيام بتوجيه مخاطبات ودية لرجال الأعمال لمطالبتهم بسداد فروق الأسعار عن الأراضى التى حصلوا عليها، لافتة إلى أنه فى حالة الامتناع عن السداد سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحويلهم للنيابة.

وقالت المصادر إن مجلس الوزراء من المقرر أن يناقش إجراءات تشريعية تتيح للحكومة اتخاذ إجراءات التقاضى ضد رجال الأعمال الممتنعين عن سداد فرق تحويل النشاط، موضحة أن الحكومة لن تتهاون عن استرداد حقوق الدولة، وأوضحت أن اللجنة الوزارية التى شكلها رئيس الوزراء من وزارات العدل، والعدالة الانتقالية، والإسكان، والتنمية المحلية، إلى جانب الأجهزة التنفيذية تكون مهمتها استرداد حق الدولة فى الأراضى المسطو عليها، من خلال وضع الآلية اللازمة لحصر تلك الأراضى ووضع القيم العادلة للتسوية.

ولفتت المصادر إلى أنه تم حصر ملفات وضع اليد على الأراضى التى تم استغلالها فى الزراعة، مؤكدا أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، كما تم حصر جميع الأراضى الصحراوية على طريق الإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بتغيير النشاط، واسترداد حق الدولة.




موضوعات متعلقة :

محلب يغادر عزاء شهداء الجيش فى عمر مكرم ومواطنون يطالبونه بضرب الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة