الفرقة القومية للمسرح تستعد للموسم الجديد بعمل من إخراج حسن الوزير

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:05 م
الفرقة القومية للمسرح تستعد للموسم الجديد بعمل من إخراج حسن الوزير الفرقة القومية للمسرح - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المخرج المسرحى الكبير حسن الوزير مع الفرقة القومية للمسرح بالجيزة لاختيار النص الذى ستؤديه الفرقة عن الموسم المسرحى الجديد 2014 و2015.

واجتمع الوزير مع المكتب الفنى للفرقة المكون من دعاء الخولى وكرم محمود وباقى أعضاء المكتب من موظفى إدارة المسرح بقصر ثقافة الجيزة، ومن المقرر أن يخرج حسن الوزير العمل المسرحى الجديد للفرقة.

يذكر أن آخر أعمال الفرقة القومية كانت مسرحية "كوميديا الأحزان" للشاعر والكاتب إبراهيم الحسينى وتم عرضها على مسرح الغد ولاقت نجاحا كبيرا.

وتعد المسرحية الأولى التى قدمت على خشبات 4 مسارح جامعية أمريكية، وقامت ببطولتها نجلاء ابنة المفكر والكاتب الفلسطينى الراحل إدوارد سعيد.

وتدور أحداث المسرحية حول رغبة معظم شخوص المسرحية فى الوصول إلى تحقيق أحلام الحرية، العدالة، الديمقراطية، لكن ثمة شىء ما يعوق رغباتهم جميعا، يتمثل فى السلطة السياسية الحاكمة، لكن تحدث المفارقة عندما تتعرض هذه السلطة نفسها لجلد ذاتها والدخول فى صراع داخلى لا نهاية له، لحظتها تتبدل موازين القوى ويصبح على هذه السلطة مراجعة نفسها أو الخروج نهائيا من اللعبة.

مسرحية "كوميديا الأحزان" من إخراج سامح مجاهد، وبطولة عبد الرحيم حسن، وفاء الحكيم، وائل أبوالسعود، معتز السويفى، راندا إبراهيم، محمود الزيات، حسن عبد الله، وألحان وغناء د. أحمد حجازى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة