3 دعاوى بـ"المحكمة الاقتصادية" تنتهى بالشطب خلال شهرين.. دعويان ضد حمادة هلال وقناة الجزيرة لعدم حضور دفاع المدعين.. وشطب دعوى ممدوح فرج ضد إحدى القنوات لوفاته

الخميس، 30 أكتوبر 2014 05:00 م
3 دعاوى بـ"المحكمة الاقتصادية" تنتهى بالشطب خلال شهرين.. دعويان ضد حمادة هلال وقناة الجزيرة لعدم حضور دفاع المدعين.. وشطب دعوى ممدوح فرج ضد إحدى القنوات لوفاته المحكمة الاقتصادية- أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محكمة القاهرة الاقتصادية، خلال الشهرين الماضيين، 3 دعاوى انتهت بشطب الدعوى وكان آخرها دعوى بـ3 ملايين جنيه ضد قناة الجزيرة لعدم حضور دفاع مقيم الدعوى.

ففى أواخر شهر أكتوبر الجارى قضت الدائرة السابعة مدنى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار أحمد نعيم، وأمانة سر محمد نصر، بشطب دعوى تعويض بـ400 ألف جنيه ضد المطرب حمادة هلال لعدم حضور محامى مقيم الدعوى.

وقالت عريضة الدعوى: إنه بتاريخ 11 يوليو 2011 اشترى "أحمد. م"، مقيم الدعوى أغنية "أنا مين"، بموجب عقد موثق بعد سداد كامل الثمن للملحن، وبذات التاريخ وثق مقيم الدعوى تنازل المؤلف.. وأشار مقيم الدعوى إلى أنه فوجئ بغناء المطرب حمادة هلال الأغنية بعد تغيير كلماتها، وطرحها على العديد من المواقع الخاصة بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بصوته، مدعيًا أنها الأغنية الرئيسية لألبومه المقبل.

وفى منتصف أكتوبر الجارى قضت الدائرة الثالثة مدنى بمحكمة القاهرة الاقتصادية بشطب دعوى تعويض بـ3 ملايين جنيه ضد قناة الجزيرة لإقناع مواطنة عن طريق الغش بأنهم التليفزيون المصرى لإجراء مداخلة.

وقالت عريضة الدعوى إن مقيمتها وتدعى "سالونايز ع" كانت خارجة من مسجد السيدة زينب، وإن اثنين استوقفاها طالبين منها حديثا وعندما سألتهما عن القناة، التى يعملان بها أكدا لها أنهما من التليفزيون المصرى، وكانا معهما ميكروفون لا يوجد به علامات تدل على نوع القناة.

وأشارت عريضة الدعوى إلى أن المدعية تلقت تليفونا من أحد أقاربها يعاتبها على قيامها بمداخلة مع قناة الجزيرة، وأضافت أن المراسل قام بتضليلها واستقطع بعض الكلمات من حديثها، وكانت تتحدث عن المولد النبوى، ووجدت أن كلامها يذاع أثناء مظاهرات الإخوان.

وقالت عريضة الدعوى إن المدعية تعرضت لهجوم من أهلها وجيرانها لعملها مداخلة مع قناة الجزيرة المعادية لمصرية، وأشارت العريضة إلى أن المدعية أصابتها وعكة صحية وأضرار نفسية بسبب هذا الغش.

وفى أول شهر سبتمبر الماضى قضت الدائرة الأولى مدنى بالمحكمة الاقتصادية بشطب دعوى تعويض بـ210 آلاف جنيه، مقامة من المصارع ممدوح فرج ضد رئيس إحدى القنوات الفضائية لوفاته.

كان ممدوح فرج قد قدم عريضة، وقال فى دعواه، إنه بطل العالم فى المصارعة، ولديه خبرة كبيرة فى مجال العرض والتعليق على المواد الإعلامية، وأن الشركة المعلنة متخصصة فى مجال البث الفضائى، قامت بافتتاح قناة متخصصة فى المصارعة.

وأضافت الدعوى، أن الشركة أبرمت عقدًا مدته سنة مع الكابتن ممدوح فرج، ونصت المادة الثالثة من العقد على أن يحصل ممدوح فرج على 50% صافى عائد التليفونات، وذلك بالنسبة للمسابقات المصورة، ويحصل على 2% من نسبة إعلانات "إس.إم.إس" فى الـ6 أشهر الأخيرة من العقد، ونص البند الثالث على أن يدفع المدعى 30 ألف جنيه فى الأسبوع الأول من كل شهر كمقابل لاستخدام التسجيلات الصوتية.

وأشارت الدعوى إلى أن الطالب مقيم الدعوى أوفى بالتزاماته تجاه الشركة، ولكن الشركة امتنعت، دون وجه حق، عن صرف المستحقات المنصوص عليها فى البندين الثالث والسادس من العقد، حسب عريضة الدعوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة