"المالكى": سيادة العراق خط أحمر وعلى تركيا التراجع عن إرسال قوات برية

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 03:54 م
"المالكى": سيادة العراق خط أحمر وعلى تركيا التراجع عن إرسال قوات برية نائب رئيس الجمهورية العراقى نورى المالكى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا نائب رئيس الجمهورية العراقى نورى المالكى ، تركيا إلى التراجع عن قرارها بشأن إرسال قوات برية إلى العراق فى حربها ضد الإرهاب.

وقال المالكى اليوم الجمعة فى بيان تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع" نسخة منه ، نذكر تركيا بضرورة الإحتفاظ بعلاقة الإحترام المتبادل للسيادة الوطنية ، داعيا البرلمان التركى إلى التراجع عن قرار إرسال قوات برية إلى العراق، لأنه تجاوز غير مبرر على حرمة وسيادة الأراضى العراقية".

كما دعا المالكى "الحكومة العراقية ومجلس النواب إلى إتخاذ مواقف واضحة وصريحة ترفض نزول أية قوات على الأراضى العراقية سواء كانت تركية أو غيرها ، وإعتبار سيادة العراق خطا أحمر لا يسمح بتجاوزها فى أى حال".

وأضاف نائب رئيس الجمهورية "على دول الجوار والعالم ألا تتخذ ما يمر به العراق من أزمة هو كفيل بمعالجتها، فرصة للتدخل فى شؤونه الداخلية وهتك حرمة أرضه وسيادته".

وكان البرلمان التركى قد صادق فى جلسته أمس على مذكرة تفوض الحكومة بإرسال القوات المسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، من أجل التصدى لأى هجمات محتملة قد تتعرض لها تركيا من التنظيمات الإرهابية فى سوريا والعراق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة