جامعة الإسكندرية تخصص 6 منح لطلاب جنوب السودان

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:44 م
جامعة الإسكندرية تخصص 6 منح لطلاب جنوب السودان جامعة الإسكندرية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة الإسكندرية على تخصيص 6 منح للحصول على الماجستير والدكتوراه لطلاب دولة جنوب السودان، ويأتى ذلك ضمن المنح المقدمة من الجامعة لدول حوض النيل لهذا العام وعددها 25 منحة.

كما وافق المجلس، فى اجتماعه برئاسة الدكتور رشدى زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء، على اقتـراح تخصيــص 10 منح أخرى لدولة أثيويبا، للحصول على الماجستير والدكتوراه فى مختلف التخصصات وفقاً لاحتياجات الدولة الإثيوبية.

وأكد المجلس أن المنح الدراسية المقدمة من جامعة الإسكندرية لطلاب دول حوض النيل للدراسة بمرحلة الدراسات العليا "الماجستير، والدكتوراه" فى مختلف التخصصات بكليات ومعاهد الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة سبق وأن خصصت 15 منحة لدول حوض النيل العام الماضى، وذلك نظراً لزيادة أعداد الطلاب المتقدمين للحصول على المنح هذا العام.

وقال إن زيادة عدد المنح جاء إيماناً من جامعة الإسكندرية بدورها تجاه أبناء دول حوض النيل ودعم دور مصر الرائد، فى تأهيل الكوادر العلمية فى التخصصات المختلفة التى تحتاجها دول حوض النيل.

وكان وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق قد اعتمد قرار مجلس جامعة الإسكندرية الخاص بزيادة عدد المنح المقدمة لطلاب دول حوض النيل، لتكون 25 منحة للعام الجامعى 2014/2015 شاملة إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة