تواضروس وكيريل يبحثان التطورات الأخيرة فى مصر

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:14 م
تواضروس وكيريل يبحثان التطورات الأخيرة فى مصر البابا تواضروس بابا الإسكندرية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا، اليوم الأربعاء، بمقره الكنسى بالعاصمة الروسية، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حيث جرت مناقشة آفاق التعاون واستئناف الحوار بين الكنيستين الروسية والمصرية وأوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط.

وفى بداية اللقاء، رحب البطريرك كيريل بالبابا تواضروس، مشددا على ضرورة استئناف الحوار حول التعاون والتقارب بين الكنيستين، وقال: "من الضرورى استئناف الحوار بيننا، والذى بدأ فى العام 1985، ولكنه للأسف توقف بعد ذلك"، وأعرب البطريرك كيريل عن قلق الكنيسة الروسية من أوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط، خاصة بعد الاعتداءات التى حصلت عليهم فى العراق وسوريا عامى 2011 و2012.

وأكد رأس الكنيسة الروسية أن التطورات الأخيرة فى مصر وتولى عبد الفتاح السيسى للرئاسة تعد خطوات إيجابية ومهمة نحو استقرار مصر.. مشيرا إلى أن أول زيارة قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خارج العالم العربى كانت إلى روسيا.. معتبرا أن هذه الزيارة ولقاء الرئيس السيسى بالرئيس فلاديمير بوتين تمثل إشارة مهمة لفتح آفاق كبيرة للتعاون بين روسيا ومصر وبين الشعبين الروسى والمصرى".

ومن جانبه، أكد البابا تواضروس سعادته بزيارة روسيا واستعداد الكنيسة المصرية لاستئناف واستكمال الحوار مع الكنيسة الروسية، لافتا إلى أنه يمكن تشكيل لجنة مشتركة بين الكنيستين لمتابعة الحوار على عدة مستويات.

وعبر البابا تواضروس عن حرص الكنيسة القبطية المصرية على مواصلة التعاون والتقارب والتفاهم مع الكنيسة الروسية، وقال توجد الكثير من الهموم المشتركة، التى تهم الكنيستين المصرية والروسية، وعلى رأسها أوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط.

وأشار البابا تواضروس إلى العلاقات التاريخية والقديمة بين الكنيستين المصرية والروسية، متمنيا تطوير التعاون والتفاهم لما فيه الخير لمصر وروسيا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة