القاهرة تستضيف أول منتدى ومعرض للدفع الإليكتروني

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 10:33 ص
القاهرة تستضيف أول منتدى ومعرض للدفع الإليكتروني صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد معرض ومؤتمر Cairo ICT 2014 أول منتدى " للدفع الإلكتروني والشمول المالي" PAFIX تحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي خلال الفترة من 4-7 نوفمبر المقبل وذلك فى إطار اهتمام الدولة بمنظومة الدفع الإليكتروني و التحول إلى المجمع اللانقدى.

وقال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة للمعرض إن هذا المنتدى يعقد للمرة الأولى بالتوازي مع معرض كايرو أي سي تي في دورته الثامنة عشرة والمقرر أن يفتتحه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولفيف من المسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية.

كما أضاف أن هذا المنتدى يعقد تحت رعاية كل من شركة e-financeو فيزا وبنك QNBAA ويشارك فيه اللاعبون الرئيسيون في السوق المحلية في هذا المجال وأبرزهم البنكالأهليالمصري وبنكمصر وبنك القاهرة والبنك التجارى الدولى والبنك العربي الافريقي والمؤسسة المصرفية العربية وشركة فوري وBeeوبيفورت وISYS ومصارى وخدماتى كما تستعرض شركة فودافون تجربتها الرائدة في كينيا.

وبحسب بيان للشركة المنظمة فان المنتدى سيبحث الشمول المالي – محرك النمو و الرخاء، الدفع الإلكتروني، تطويروإدارة منظومة عمل الدفع الإلكتروني المتكاملة، الدفع الإلكتروني- وسيلة محاربة الفساد،الذكاءالدقيق لصناعة المدفوعات العالمية من سيقوم بتغيرقواعد عمليةالخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الموبايل.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفي، كما سيشارك التجار وبائعة التجزئة، الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية ، خبراءالأمن الرقمي ، الجهات التنظيمية وواضعو السياسات، ومقدمو الخدمات الرقمية، الباحثون و المحللون، ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال .

ويأتي ذلك بعد أن اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الأخيرة إلى نيويورك على مستقبل منظمة المدفوعات الإلكترونية بعد لقاء جمع بينه وبين رئيس شركة فيزا العالمية وكيف يمكن للمدفوعات الإلكترونية أن تعمل على تحسين نمو الاقتصاد المصري مع حلول عام 2020.

يشار أن معرض كايرو أي سي تي يعقد تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي ليجمع اللاعبين الأساسيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت سقف واحد وليغطي جميع جوانب هذه الصناعة سريعة النمو.

وسيقوم بالمشاركة في هذا الحدث شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة والشركات العالمية الرئيسية وشركات الحلول المتكاملة و مقدمو الخدمات الأمنية ومطورو البرمجيات ومقدمو الخدمات والجهات الحكومية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ويبس

عنوان الفشل الالكترونى فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة