السبت..افتتاح معرض "المُراقِب" للفنان جمال مليكة بجاليرى مصر

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 03:41 ص
السبت..افتتاح معرض "المُراقِب" للفنان جمال مليكة بجاليرى مصر الفنان جمال مليكة مع أحد لوحاته
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الفنان جمال مليكة معرضه الجديد "المُراقِب" بجاليرى مصر، يوم السبت 1 نوفمبر، فى السابعة مساءً بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد والشخصيات العامة، ويستمر حتى نهاية الشهر.

وذكر الفنان محمد طلعت، مدير الجاليرى، أن المعرض يضم 19 عملاً فنياً فى مجال التصوير استخدم خلالها الفنان خامات مختلفة، وعجائن لونية ذات دلالات بصرية ووجدانية، راصداً ومسجلاً من خلالها فى صورة "أبوالهول.. المُراقِب" العديد من المواقف والأحداث على الساحة المصرية بأسلوب ورؤية فنية رفيعة المستوى، وتجربة فنية ستكون علامة مهمة فى مشوار الفنان وجديرة بالمشاهدة".

وقال الناقد الفنى أسامة عفيفى، استطاع "مليكة" فى معرضه هذا، الذى يعزف فيه على إيقاع تجليات أبى الهول، أن يستخدم مفرداته وأبجديته وخبرته فى تقديم عالم الوجود الجميل فى مواجهة قبح العدم، فأبو الهول نفسه، هو حارس بوابة الخلود الواقف عند هذا الخط الوهمى، بين عالم الأحياء وعالم الراحلين، ولقد حاول أن يجيب عن العديد من الأسئلة، والإشكاليات الإنسانية والفنية معًا، فأبو الهول كائن "ملغم" بالإيحاءات التى توارثتها الأجيال؛ فهو هذا الكائن الغامض، الصامت، الشاهد على الماضى والحاضر، ولكنه قبل ذلك كله "عمل فنى" ضخم، وهى إشكالية ضخمة لأى فنان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة