هندى مهدد بالملاحقة القضائية بعدما سدد فاتورة كهرباء نيابة عن الحكومة

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:28 م
هندى مهدد بالملاحقة القضائية بعدما سدد فاتورة كهرباء نيابة عن الحكومة صورة أرشيفية
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير إخبارى اليوم الثلاثاء، أن رجلا هنديا سعى إلى إضاءة حصن تاريخى فى الهند خلال مهرجان الأضواء "ديوالى"، بعدما انقطع التيار الكهربى به، قد أغضب السلطات المعنية لدرجة أنها هددته بالملاحقة القضائية.

كان الظلام قد خيم على حصن رايجاد فى ولاية ماهاراشترا غربى الهند، عندما عجزت "هيئة المسح الأثرى" الهندية، التى تدير 300 موقع أثرى عن سداد فواتير الكهرباء المطالبة بها.

يشار إلى أن الحصن شهد تتويج الملك المحارب تشهاتراباتى شيفاجى فى القرن السابع عشر، ويحظى الملك الراحل باحترام كبير فى المنطقة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن الإخصائى الاجتماعى فيشنو جافالى اضطر لدفع ما يزيد على 31 ألف روبية (500 دولار) لإعادة التيار الكهربى، ولكنه صدم عندما علم بأن هيئة المسح الأثرى تعتزم رفع دعوى قضائية ضده بسبب "تدخله فى عملها".

وقال أحد مسئولى الهيئة للصحيفة، "كيف لمواطن عادى أن يدفع فواتير حكومية لهيئة المسح الأثرى؟ سوف يتطلب الأمر أن أحقق فى ذلك واتخذ الإجراء ضد هذا الرجل (جافالى)".

وقال جافالى إن حصن رايجاد، وهو أحد أهم الحصون التاريخية فى ماهاراشترا، لم يكن به تيار كهربى خلال عشرة أيام ماضية من بينها أيام احتفال الهند بمهرجان الأضواء ديوالى الأسبوع الماضى.

وأضاف :"لم أضع وقتا قبل أن أدفع الفواتير لأن هذا الحصن يعد فخر الولاية وفخر الدولة بأكملها"، ومشيرا إلى أن هيئة المسح الأثرى حرة فى اتخاذ إجراء ضده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة