كتلة حماس البرلمانية تطالب بانعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:06 م
كتلة حماس البرلمانية تطالب بانعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى محمود عباس
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت كتلة حركة حماس البرلمانية اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطينى محمود عباس بإصدار دعوة لانعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى قبل منتصف الشهر المقبل.

وقال النائب عن الكتلة مروان أبو راس، فى تصريح صحفى، إن عدم دعوة عباس المجلس التشريعى للانعقاد قبل منتصف نوفمبر "يعد انقلاباً واضحا على المصالحة الفلسطينية ونسفاً لكل الجهود التى دعت إليها مصر والدول العربية والأوربية بضرورة المصالحة".

وطالب أبو راس عباس بدعوة المجلس التشريعى الفلسطينى للانعقاد فوراً والدعوة لعقد انتخابات برلمانية ورئاسية ومجلس وطنى جديد، مشيرا إلى أن عباس هو صاحب القرار فى الدعوة حسب الاتفاق.

وشدد على أن "الجهة الوحيدة المتفق على قانونيتها وشرعيتها هى المجلس التشريعى ولذلك تعطيل عباس للمجلس التشريعى يعنى أنه يعطل الجهة السيادية السياسية الوحيدة المتفق عليها فى المشهد السياسى الفلسطيني".

وأشار النائب عن حماس إلى أن حكومة الوفاق الوطنى المشكلة منذ مطلع يونيو الماضى "تصبح حكومة شرعية ورسمية حسب القانون الأساسى بعد حصولها على الثقة من المجلس التشريعي".

ولم يعقد المجلس التشريعى الذى تسيطر حماس على غالبية مقاعده جلسة موحدة له منذ بدء الانقسام الفلسطينى الداخلى إثر سيطرة الحركة الإسلامية بالقوة على قطاع غزة منتصف عام2007 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة