وفد فرنسى يبحث مع نواب"التشريعى"الفلسطينى عقد مؤتمر دولى العام المقبل

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 05:51 م
وفد فرنسى يبحث مع نواب"التشريعى"الفلسطينى عقد مؤتمر دولى العام المقبل يحيى موسى نائب التشريعى الفلسطينى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد عدد من نواب المجلس التشريعى الفلسطينى برئاسة رئيس اللجنة السياسية عبد الله عبد الله وأمين عام المجلس إبراهيم خريشة، اليوم الاثنين، اجتماعا مع وفد برلمانى حقوقى فرنسى يرأسه رئيس المعهد الدولى لحقوق الإنسان والسلام إليان توريت.

وتهدف زيارة الوفد الفرنسى للتأكيد على المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولى فى العام المقبل 2015 تزامنا مع الموقف الفرنسى الذى طرح مؤخرًا بأهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد عبد الله أن هذه الزيارة مهمة جدًا لسببين أولهما العلاقة المميزة ما بين فلسطين وفرنسا، والسبب الثانى الدور السياسى والريادى الفرنسى فى أوروبا حاليا.

وأشار رئيس اللجنة السياسية بالمجلس التشريعى الفلسطينى إلى أن، إسرائيل مستمرة فى مسلسل التصعيد والانتهاكات بحق الفلسطينيين، مضيفًا أنها بدأت بحرق الطفل محمد أبو خضير وتلاه عدوان عسكرى قاس على غزة أدى لسقوط أكثر من ألفى ضحية غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة لقرارات اتخذتها الحكومة الإسرائيلية هذا الصباح بالموافقة على بناء ألف وحدة سكنية استيطانية فى القدس الشرقية والضفة، وأيضا طرح مشروع وصاية إسرائيل على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس بدلا من الأردن.

وأكد عبد الله مطلب الرئيس بأن يكون شهر نوفمبر 2017 موعدًا لإنهاء الاحتلال وإعلان الدولة الفلسطينية.

من جانبه، وجه "توريت" الشكر على استقباله بفلسطين، مؤكدًا أن الزيارة من أجل دعم حل الدولتين، وأن فرنسا جاهزة لأى مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وأن أمريكا وحدها لا تستطيع أن تكمل هذا الإنجاز إلا بالدعم الأوروبي.

ولفت "توريت" إلى أن إسرائيل تعانى من عزلة دولية واضحة، وهو ما اعتبره ورقة رابحة للفلسطينيين من أجل السلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة