بالصور..7 عادات تساعدك فى الحفاظ على نظافة منزلك.. أعيدى الملابس بالخزانة أو فى الغسيل.. تخلصى من الأشياء غير المهمة.. امسحى أسفل كل سطح بعد استعماله.. وضعى الأحذية والمعاطف فى رف قرب الباب

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 05:12 م
بالصور..7 عادات تساعدك فى الحفاظ على نظافة منزلك.. أعيدى الملابس بالخزانة أو فى الغسيل.. تخلصى من الأشياء غير المهمة.. امسحى أسفل كل سطح بعد استعماله.. وضعى الأحذية والمعاطف فى رف قرب الباب عادات تساعدك فى المحافظة على نظافة منزلك طوال الأسبوع
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تعدد المسئوليات والمهام على كاهل المرأة من متطلبات العمل وتربية الأولاد ومباشرتهم بخلاف جلب المشتريات وتحضير الوجبات وإعدادها، تأتى مهمة تنظيف المنزل، وعلى الرغم من صعوبة الاحتفاظ به مرتبًا براقًا طوال الوقت خاصة مع وجود أطفال، ولكنها ليست مهمة صعبة.

و"اليوم السابع" يساعدك فى خطوات بسيطة للمحافظة على نظافة منزلك بطريقة سريعة تتناسب مع أولوياتك والبقاء عليه مرتبًا مريحًا طوال أيام الأسبوع.


1-اعيدى الملابس بالخزانة أو فى الغسيل
قد يكون من المغرى إلقاء الملابس على أقرب كرسى أو على السرير أو حتى على الأرض بعد يوم مرهق من العمل، ولكن لا تقعى فريسة لهذا الفخ، فالأمر لا يستغرق سوى بضع ثوان لوضعها فى صندوق الغسيل أو إعادتهم إلى خزانتك مرة أخرى حيث إن تلك الخطوات البسيطة تجنبك وقتًا إضافيًا للبحث عن الملابس أو الجوارب الضالة فى جميع أنحاء الغرفة، نتيجة إلقائها هنا وهناك، ما يمنحك الفرصة لتجميل سريرك ببعض الوسائد المزخرفة ومفرش أنيق.



2-تخلصى من الأشياء غير المهمة باستمرار
من السهل ترك أكوام من البريد غير المرغوب فيه والصحف القديمة وقوائم فواتير استلام البضائع والإعلانات وغيرها من الأشياء المستعملة على أسطح الأثاث وطاولات منزلك، ولكن خذى فى اعتبارك أن الترتيب عامل أساسى فى عملية النظافة لذا يجب عمل نظام جيد لحفظ الوثائق المهمة دون غيرها والتخلص من الباقى غير المهم للمحافظة على أسطح المكان مرتبًا وهادئًا.


3-مسح أسفل كل سطح بعد استعماله
التنظيف الدائم للبقع والتخلص من الأوساخ والدهون والشحوم نتيجة تحضير المواد الغذائية لكل وجبة، فضلاً عن مسح أسفل كل سطح بعد استعماله يجنبك أن تمضى ساعات مجهدة لتنظيف تلك الأوساخ والبقع المتراكمة، فيما تعطى نظرة براقة لمنزلك باستمرار.


4- الأحذية والمعاطف فى رف بالقرب من الباب
من الشائع أن يتزاحم مدخل باب منزلك بأكوام من الأحذية أو المعاطف التى توضع جزافًا على المقاعد فور الدخول، ما تعطى شكلاً فوضويًا غير مرتب، لذا يجب وضع حذائك فى خزانة أو رف الأحذية بالقرب من الباب، وتأكدى من أن يعلق كل فرد معطفه فى المكان المخصص وقت قلعة فورًا.



5- لا تدعى مطبخك يتراكم بالأطباق
أخذ بضع دقائق للقيام بغسل ثلاثة أو خمسة أطباق فى كل وجبة أفضل وسيلة من القيام بقضاء ساعة أو أكثر فى تنظيف المطبخ وغسل العديد من الأطباق والمستلزمات فى نهاية اليوم، ما يساعدك فى الاحتفاظ بمطبخك نظيف.


6- اعيدى كل شىء مكانه فى 10 دقائق
إذا قمتى بإعادة كل شىء فى مكانة المخصص فى 10 دقائق بشكل يومى سوف يجنبك تراكم كومة من أقراص السى دى والمجلات والكتب، واللعب والإكسسوارات التى تعلو طاولات غرف منزلك ما يصيبك بالتوتر والذعر، وتساعدك فى الاحتفاظ به مرتب وجاهز لاستقبال أى ضيف.


7- كنس الغبار مرتين فى الأسبوع
دقائق قليلة من الممكن تخلصك من الغبار فى منزلك من خلال الكنس على الأقل من 2-3 مرات فى الأسبوع سوف يخلصك من القيام بقضاء وقت أطول فى تنظيفه بعمق فى عطلة نهاية الأسبوع حتى تستمتعى بالاسترخاء والراحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة