وفد السفارة النيجيرية يتفقد أوضاع الطلاب بجامعة المنصورة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:21 م
وفد السفارة النيجيرية يتفقد أوضاع الطلاب بجامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب - أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة اليوم وفد السفارة النيجيرية والذى يضم جول أو اولاريندى مستشار سفارة نيجيريا بالقاهرة وسعيد اسحاقو السكرتير الأول لشئون التعليم لسفارة نيجيريا وليندا باما الملحق الإدارى بالسفارة وذلك لمناقشة توطيد أواصر التعاون بين السفارة وجامعة المنصورة والتعرف على أوضاع طلاب دولة نيجيريا الدارسين بكلية الطب وكلية التمريض وعقد لقاء مفتوح مع الطلاب لعرض مشكلاتهم المتعلقة بالدراسة داخل جامعة المنصورة.

حضر اللقاء الدكتورة أمانى شبل عميد كلية التمريض والدكتورة نسرين صلاح عمر المشرف العام على الوافدين والدكتور حسام الدين مصطفى مستشار الوزير للاتصال الطلابى وسحر العراقى مدير عام إدارة الوافدين بالجامعة.

وعبر المستشار النيجيرى عن سعادته بالحفاوة وحسن الاستقبال وعن أمله للمزيد من التعاون الثقافى وتحسين العلاقات بين مصر ونيجيريا كما اعرب عن تقديره لجامعة المنصورة التى ساهمت فى تقوية العلاقة بين البلدين وأمله فى المزيد من التعاون فى ايفاد الطلاب النيجيريين فى مجالات الطب والهندسة والعلوم المختلفة التى تتميز بها جامعة المنصورة.


كما أشار إلى ضرورة التعرف على مستوى الطلاب الوافدين من خلال التقارير الدورية لجامعة المنصورة التى سترسلها للسفارة.


وأكد الدكتور محمد القناوى أن الجامعة ترحب دائمًا باستقبال الطلاب النيجيريين للدراسة بها وأن الطلاب الموجودين بكليتى الطب والتمريض محل الرعاية والاهتمام وأن مكتبه مفتوح دائمًا للقاء الطلاب الوافدين والاستماع لمشكلاتهم واقتراحاتهم خلال الدراسة بالجامعة.


وأشارت الدكتورة نسرين صلاح عمر إلى أن إدارة الوافدين تعمل على الاهتمام بجميع الطلاب الوافدين من الجنسيات المختلفة ويوجد بالجامعة مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لتسهيل الدراسة على الطلاب كما يوجد بالجامعة ناد للوافدين لخدمة الطلاب وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة