وزير التموين: تحالف "مصرى – روسى" لإقامة الصوامع وتوريد القمح

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:13 م
وزير التموين: تحالف "مصرى – روسى" لإقامة الصوامع وتوريد القمح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت شركتان من كبريات الشركات الروسية العالمية التحالف والتعاون مع مصر فى مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح والاستثمار فى إقامة مشروع المركز اللوجيستى العالمى للغلال والحبوب للسلع الغذائية المقرر إقامته فى ميناء دمياط وإمداد مصر بكافة احتياجاتها من القمح.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عقب اجتماعه مع سيرجى كريفولا وبيوتر سيفنلتش ممثلى الشركتين الروسيتين، أنه اتفق مبدئيا مع الوفد الروسى على إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة منها الصوامع والقباب التخزينية على أحدث التكنولوجيا المتطورة وسرعة التنفيذ.

وأشار إلى أنه رحب أيضا بالتعاون مع روسيا فى مجال توريد الحبوب والأقماح بالطرق غير التقليدية من خلال أبرام تعاقدت طويلة الأجل والحصول على كميات الأقماح الموردة سواء مرة واحدة أو على مراحل بشروط ميسرة وأسعار مميزة للاقتصاد المصرى.

وأكد أن التحالفات التى تقيمها مصر حاليا مع الدول العربية والأجنبية وخاصة فى مجال الغلال والحبوب والسلع الغذائية، تأتى فى إطار المشروع القومى لتحويل مصر إلى محور لوجيستى عالمى وإنشاء البورصات السلعية لتأمين الامن الغذائى الاستراتيجى لمصر والتصدير للدول المحيطة .

وأضاف أن الوفد الروسى أشار إلى أن الحكومة الروسية حريصة على زيادة وتنمية التجارة مع مصر، وأن البنوك الروسية ترغب فى الاستثمار والمشاركة فى المشروعات القومية التى سيتم أقامتها فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة