مستشار اليونسكو: الكوارث الطبيعية أحد أهم مخاطر يعانى منها الجنس البشرى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 05:29 م
مستشار اليونسكو:  الكوارث الطبيعية أحد أهم مخاطر يعانى منها الجنس البشرى اليونسكو - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد العوا، مستشار اليونسكو، إن الكوارث الطبيعية تعد أحد الأخطار التى يعانى منها الجنس البشرى وعانى منها العرب كثيرا، ونتج عنها خسائر اقتصادية وبشرية عديدة، ويجب وجود إدارة قادرة على الحد من هذه الكوارث ووضع سياسية لمواجهتها ووضع تقنيات حديثة لذلك.

وأضاف العوا خلال المؤتمر العربى الرابع للفلك والجيوفيزياء، أن الأمم المتحدة واجهت ارتفاع الكوارث الطبيعية التى تنتج عن الظواهر الطبيعية مثل الزلازل، لافتا إلى أن المنظمات الدولية المخصصة تنسق مع بعضها لوضع الأسس اللازمة للحد من الكوارث الطبيعية، وتعمل على مواجهة الكوارث من خلال العمل على ربط كفاءات المؤسسات المعنية والخبراء والمعنيين بالكوارث الطبيعية، وكذلك الخبراء المعنين بهذه الكوارث.

وأشار إلى أن اليونسكو ساهمت بالتخطيط لمشروع الباليمرا والذى نتج عنه تنظيم الدول العربية قدراتها للاستجابة للكوارث البيئية، كما ساعدت المنظمة فى ربط الجهاز فى معظم الدول العربية.

وأكد أن المنظمة سوف تستمر بالعمل لتعزيز دورنا فى شئون المخاطر الزلزالية، حيث يتمثل التحدى الكبير للمنظمة فى توزيع الكوادر بالجامعات والجهات البحثية لمواجهة الكوارث الناتجة عن الظواهر الطبيعية.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة