السويس تدرس مشروع استبدال الوقود بغاز طبيعى فى العربية للأسمنت

الخميس، 02 أكتوبر 2014 02:45 م
السويس تدرس مشروع استبدال الوقود بغاز طبيعى فى العربية للأسمنت جانب من لقاء المحافظ
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء العربى السروى محافظ السويس، اجتماعا مع اللجنة العليا للبيئة بحضور المهندس عادل عزت مدير الوقود البديل للشركة العربية للأسمنت، وذلك للاستماع وطرح نتائج الدراسة للآثار البيئية الناتجة عن تنفيذ مشروع إحلال جزئى للغاز الطبيعى المستخدم حاليا بالوقود المشتق من المخلفات الخطرة مثل الزيوت المستعملة والوقود المشتق من الإطاراتTDF ومخلفات صناعة السجائر وحفاظات الأطفال، وذلك لتنويع مصادر الطاقة فى المصنع للحفاظ على التشغيل المستمر فى حالة عدم توافر أى من أنواع الوقود.


وأكد ممثل الشركة أن هذا المشروع سيتم تنفيذه طبقا للاشتراطات البيئية المحددة وغير الملوثة للبيئة، مشيراً إلى أن استخدام هذه الطاقة كبديل عن الغاز والسولار ترشيد للطاقة ولحاجة الدولة لها فى ظل التحدى الكبير للطاقة فى العالم فى الفترة الحالية.


وفى الجلسة أكد المحافظ أن السويس مع أى استثمارات جادة وأى توسعات بالشركات لزيادة الاستثمارات وزيادة الإنتاج وتشغيل العمالة مع الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان بالسويس والالتزام بالقوانين المنظمة لذلك.


وأكد أيضا على ضرورة حضور جهاز شئون البيئة بالقاهرة كشرط لاستكمال جلسة الاستماع الثانية.

حضر الجلسة المهندس محمد مرسى السكرتير العام للمحافظة والمهندس حسن كامل السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والدكتورة سامية سعد استشارى البيئة والصحة وممثلو البيئة والقيادات الشعبية ومديرو المديريات المعنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة