محافظ سوهاج يشهد الصلح بين عائلتين

الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:29 م
محافظ سوهاج يشهد الصلح بين عائلتين جانب من الصلح
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء محمود عتيق -محافظ سوهاج- اليوم حفل التصالح المقام بين عائلة آل الكاملى بالمحامدة وعائلة آل عليوة بقرية الصلعا بمركز سوهاج، وذلك بحضور اللواء على فهمى نائب مدير أمن سوهاج والمستشار حمودة عضو لجنة المصالحات بالمحافظة، والشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظ، ولفيف من القيادات الشعبية والأمنية والعمد والمشايخ بالقرى المجاورة، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

بدأت مراسم الحفل بالاستماع لما تيسر من القرآن الكريم، أعقبه كلمة للشيخ عبد العاطى مزيد مدير إدارة أوقاف جرجا وضح فيها أهمية التصالح وعظم أجره فى الحياة الدنيا وفى الآخرة وفضل ونعم الله سبحانه وتعالى على عباده، ثم كلمة الشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظ الذى أكد أننا فى أيام فارقة فى وطننا أيام بناء ونهضة.

تلى ذلك إجراء مراسم الصلح، حيث قام 8 أفراد من العائلتين بالحلف على المصحف وصافح كل منهم الآخر وصافحوا بعد ذلك المحافظ وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى إتمام هذا الصلح داعيًا إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار.

وأكد أن الامن أساس التنمية والبناء وعدم توريث الكراهية ولا يوجد استفاده من حمل السلاح فمصر محفوظة بشعبها وجيشها وشرطتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة