غداً.. الفنان رمزى يسى يعزف على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:06 م
غداً.. الفنان رمزى يسى يعزف على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية الفنان العالمى رمزى يسى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية غدا الأحد حفل للفنان العالمى رمزى يسى بقاعة المؤتمرات بالمكتبة، حيث يقوم بالعزف على البيانو بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

ومن المقرر أن يقدم الحفل برنامجا مميزا بعزف سيمفونية لـ”كارل فيليب إيمانويل باخ"، وذلك فى إطار الاحتفال بـ300 عام على مولده، كما يتضمن الحفل كونشيرتو البيانو فى مقام رى الكبيرل هايدن والسيمفونية 40 لموتسارت والتى تعتبر من أشهر ما كتب هذا المؤلف الموسيقى العبقرى.

يذكر أن الفنان رمزى يسى تخرج من معهد تشايكوفسكى فى موسكو، وشارك فى مسابقه تشايكوفسكى سنه 1974، حيث حصل فيها على شهادة فخرية، وعاش واستقر فى باريس وبدأ عمله كعازف بيانو متميز فى الأوركسترا العالمية، ويقوم حاليا بتدريس الموسيقى فى جامعات فرنسا كأستاذ مميز، وهو أول عازف مصرى يسجل كونشيرتو البيانو لبيتهوفن مع أوركسترا القاهرة السيمفونى.

والمايسترو هشام جبر يشغل حالياً منصب مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بجانب منصبه كقائد دائم بدار الأوبرا المصرية، وتعاون كقائد أوركسترا ومؤلف موسيقى مع العديد من الأوركسترات العالمية، مثل أوركسترا فروتسلاف الفيلهارمونى "بولندا"، أوركسترا الدولة السيمفونى للمكسيك، أوركسترا صوفيا الفيلهارمونى، أوركسترا جوتنجن السيمفونى "ألمانيا "، أوركسترا مقدونيا الفيلهارمونى وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة