زعزوع يفتتح المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات الشركات السياحية الألمانية

السبت، 18 أكتوبر 2014 12:58 ص
زعزوع يفتتح المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات الشركات السياحية الألمانية جانب من المؤتمر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع وزير السياحة أهمية استضافة الأقصر للمؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات الشركات والمكاتب السياحية الألمانية، مشيراً إلى أن هذا الحدث يمثل دعما كبيرا لمنتج السياحة الثقافية.

جاء ذلك خلال العرض التقديمى لوزير السياحة أثناء افتتاح المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات الشركات والمكاتب السياحية الألمانية المنعقد بالأقصر خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجارى.

وأضاف الوزير أن جهود وزارة السياحة مستمرة لاستعادة الحركة السياحية إلى مدينة الأقصر الخالدة والتى تأثرت بانحسار الحركة السياحية خلال الثلاث سنوات الأخيرة مؤكداً تفردها فى المنتج السياحى الثقافى لما تضمه من آثار فريدة تجذب إليها محبى هذا النمط من كل أنحاء العالم.

وأشار الوزير إلى أن الأجندة السياحية لوزارة السياحة تضم العديد من الفعاليات التى سوف تقام بالأقصر والتى من شأنها استعادة الحركة السياحية إلى هذه المدينة السياحية المتميزة.

واستعرض زعزوع منحنى العرض والطلب على المقصد السياحى المصرى صعودا وهبوطا فى الفترة من يناير 2010 حتى أغسطس 2014، مشيراً إلى أهمية مواجهة انحسار حركة السياحة الثقافية خاصة أنها مرتبطة بقاعدة عريضة من العاملين بالقطاع السياحى فى الأقصر وأسوان والقاهرة.

كما استعرض الوزير عددا من الأنماط السياحية التى تميز المقصد المصرى مثل السياحة النيلية والترفيهية وسياحة الشواطئ والسفارى وغيرها مشيرا إلى المقاصد السياحية المصرية الفريدة مثل شرم الشيخ والغردقة والقاهرة وأسوان وغيرها.

وأشار زعزوع إلى أن الموسم الصيفى شهد بوادر لتعافى حركة السياحة العربية القادمة إلى مصر، متوقعا استمرار التعافى فى عام 2015 من حيث زيادة متوسط مدة إقامة السائح ومعدل إنفاقه.

ولفت الوزير إلى الجهود التسويقية للوزارة وهيئة التنشيط لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية خاصة فيما يتعلق بإطلاق حملة للعلاقات العامة، حملات التسويق الإلكترونى على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح زعزوع أن الوزارة بصدد تنظيم عدد من الأحداث خلال الشهور الثلاثة المقبلة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمنتج السياحة الثقافية، حيث ستشهد نهاية شهر أكتوبر إقامة احتفالية لإطلاق منتج (رحلة العائلة المقدسة فى مصر) بالمتحف القبطى بالقاهرة ومن المزمع أن يحضر الحفل كبار رجال الدولة والبابا تواضروس ومدعوين من الفاتيكان، لافتا إلى أن منتج رحلة العائلة المقدسة- الذى قامت بتصميمه وزارة السياحة- من المتوقع أن يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بنمط السياحة الدينية والروحية.

ومن جانبه أبدى السيد Thomas Boesl رئيس تحالف تكتلات شركات السياحة إعجابه الشديد بمدينة الأقصر لما تتميز به من مزارات أثرية فريدة كما أشار إلى تقديره الكامل للمعاناة التى يمر بها أهالى الأقصر لانحسار السياحة الثقافية بها، مؤكدا رغبة الجانب الألمانى فى التعاون مع مصر لاستعادة السياحة الثقافية لمعدلاتها والتى بدورها ستعزز أنماط أخرى من السياحة مثل السياحة النيلية.

وفى ختام كلمته دعا رئيس اتحاد تكتلات شركات السياحة الألمانية الضيوف الألمان لترك انطباع لدى أهالى الأقصر أن الجانب الألمانى على أتم استعداد لدعم مدينة الأقصر كمقصد سياحى فريد، مؤكدا أن الوفد الألمانى جاء إلى الأقصر كضيوف ولكنهم سيغادرونها كأصدقاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة