اعتقال زعيم عصابة لتهريب المخدرات بالمكسيك يحل لغز الطلاب المفقودين

السبت، 18 أكتوبر 2014 10:33 ص
اعتقال زعيم عصابة لتهريب المخدرات بالمكسيك يحل لغز الطلاب المفقودين مخدرات
المكسيك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقل زعيم إحدى أكبر العصابات لتهريب المخدرات فى المكسيك مما قد يؤدى إلى فرضيات جديدة فى التحقيق فى قضية الطلاب الـ 43 المفقودين منذ ثلاثة أسابيع التى أثارت تظاهرات استياء جديدة فى هذا البلد.

فقد أعلنت السلطات المكسيكية مساء الجمعة اعتقال سيدرونيو كاساروبياس سالجادو زعيم كارتل المقاتلين المتحدين (جيهيروس اونيدوس) لتهريب المخدرات الخميس برفقة أحد أقرب مساعديه.

وقال مدير التحقيقات الجنائية فى وزارة العدل توماس زيرون فى مؤتمر صحافى إن سالجادو اعتقل لدى مروره على حاجز نصبته الشرطة على طريق بين مكسيكو وتولوكا (وسط)، مشيرا إلى أنه قدم أوراقا ثبوتية مزورة لعناصر الحاجز الذين كشفوا أمره.

وهو شقيق ماريو كاساروبياس مؤسس الكارتل وزعيمه السابق ويلقب بـ" النذل الجميل". وقد اعتقل فى مايو الماضى ،وهذه المجموعة الإجرامية متهمة بأنها اشتركت مع الشرطة البلدية فى مدينة ايجوالا (جنوب) فى اطلاق النار على الطلاب ليلة السادس والعشرين من سبتمبر، مما أسفر عن سقوط ستة قتلى و25 جريحا. وفقد الطلاب ال43 الذين يدرسون فى مدرسة ايوتسينابا بعد هذا الحادث.

وقال وزير العدل المكسيكى خيسوس موريو كرم أن سيدرونيو كاساروبياس نفى أن يكون اصدر أوامر بمهاجمة الطلاب لكن وزير العدل أكد ان اعتقاله "هو بداية فرضية جديدة يمكن أن تقربنا بشكل أسرع وأسهل من الحقيقة" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة