استشارى أطفال: التدخين والتوتر أهم أسباب إصابة الأجنة والأطفال بالربو

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 06:31 ص
استشارى أطفال: التدخين والتوتر أهم أسباب إصابة الأجنة والأطفال بالربو تدخين الحامل يزيد من فرص إصابة الأطفال والمراهقين بالربو
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاب نحو 10% من الأطفال بحساسية الصدر، ويؤدى تطور المرض، إلى الإصابة بالربو، والأمر لا يبدأ عند تعرض الطفل إلى المؤثرات الخارجية، بل يبدأ منذ أن كان جنينا.

ويؤكد دكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
استشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن هناك عدة أسباب تؤدى إلى زيادة احتمالية إصابة الأطفال بالربو، حيث إن توتر الأم الحامل يزيد من فرص حدوث ربو الأطفال، خاصة فى سن ما قبل دخول المدرسة.

ويضيف استشارى الأطفال، أن تدخين الحامل يزيد من فرص إصابة الأطفال والمراهقين بالربو، مشيرا إلى أن تعرض الأم إلى التدخين السلبى من الأسباب الرئيسة لإصابة الأطفال بحساسية الصدر، كما أنه من المعروف أن تدخين الأم يسبب الربو للأطفال.

وعن سبب إصابة الأجنة بالربو، قال "بدران": إن دخان السجائر البيئى يتسلل داخل الرحم، ويؤدى إلى إصابة الأجنة بمشاكل عدة منها السعال المزمن والحساسية الصدرية 10 أضعاف مقارنة بالأطفال الذين لا يتعرضون إلى دخان السجائر، لذلك ينصح المرأة الحامل بالابتعاد عن المدخنين خلال الأسرة، أو فى أماكن العمل، أو التدخين.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة