ننشر سقطات أمناء قسم إمبابة خلال 6 أشهر.. أمين شرطة يصفع ضابطا أمام المواطنين.. وآخر يعتدى جنسيا على معاقة.. وثالث يقتل مواطنا داخل ديوان القسم.. وائتلاف الأمناء: حوادث فردية ويجب محاسبة المخطئ

الخميس، 16 أكتوبر 2014 10:12 م
ننشر سقطات أمناء قسم إمبابة خلال 6 أشهر.. أمين شرطة يصفع ضابطا أمام المواطنين.. وآخر يعتدى جنسيا على معاقة.. وثالث يقتل مواطنا داخل ديوان القسم.. وائتلاف الأمناء: حوادث فردية ويجب محاسبة المخطئ قسم إمبابة شهد عددًا من المخالفات مؤخرا
كتب بهجت أبو ضيف - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقطة جديدة بطلها أمين شرطة بقسم شرطة إمبابة تنضم لقائمة السقطات والخروج عن القانون لأمناء الشرطة بالقسم فى الآونة الأخيرة، حيث صفع أحد أمناء الشرطة ضابطا على وجهه بسبب محاولته إدخاله أحد أقاربه الطابور لعمل فيش وتشبيه، متخطيا المواطنين بالطابور، وعندما رفض الضابط تعدى المتهم عليه بالسب والضرب، تلك الواقعة لم تكن الأولى فى تاريخ سجلات عدم التزام بعض أمناء الشرطة بقسم إمبابة، فقد شهد القسم عدة وقائع.

تطاول أمين شرطة على ضابط بقسم شرطة إمبابة، حيث صفعه على وجهه أمام المواطنين اليوم، مما يمثل حلقة جديدة ضمن حلقات مسلسل "سقطات الأمناء".

وكان الضابط رفض محاولة أمين الشرطة بأن يتخطى أحد أقاربه دوره فى طابور لعمل "فيش وتشبيه"، ودعا الأمين إلى احترام الأولوية، فما كان من الأخير إلا أن وجه إليه شتائم خارجة ثم صفعه أمام المواطنين، وحرر الضابط "المجنى عليه" مذكرة ضد الأمين، وأفاد شهود عيان من المواطنين بصحة أقوال الضابط.

وشهد قسم شرطة إمبابة عددًا من المخالفات التى اقترفها أمناء شرطة ضد مواطنين، من أشهرها الاعتداء الجنسى على معاقة، وقتل مواطن قيل إنه تعرض للتعذيب، بالإضافة إلى عدد من الوقائع الأخرى.

وكان قسم إمبابة شهد تعدى أمين شرطة جنسيا على معاقة ذهنيا محتجزة، لحين التوصل إلى ذويها بعد نجاتها من محاولة اختطاف، فقررت النيابة إيداع المجنى عليها دار رعاية وعرضها على الطب الشرعى.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تعرضت المجنى عليها إلى واقعة اختطاف على يد شخصين يستقلان توك توك، حاولا خطفها إلا أن الأهالى شاهدوا الواقعة وألقوا القبض على المتهمين، وسلموهما إلى قسم الشرطة التى عرضتهما على النيابة، وقررت حبسهما وإيداع المجنى عليها قسم إمبابة، للبحث فى محاضر المفقودين للتوصل إلى هويتها وإعادتها إلى أهلها مرة أخرى.

واقترف الأمين جريمته حيث دخل إلى حجز النساء فى وقت متأخر، واستدعى المجنى عليها بحجة سماع أقوالها، واعتدى عليها جنسيًا داخل غرفة بديوان القسم.

وفور عودتها إلى الحجز مرة أخرى، لاحظت السجينات أنها فى حالة إعياء شديدة وبفحصها تأكدوا من حدوث الاعتداء الجنسى عليها، وفى الصباح أبلغت متهمتان الضباط عن الواقعة، وتحرر محضر ومذكرة إدارية ضد المتهم، الذى أمرت النيابة بضبطه وإحضاره، وفور علم المتهم بقرار النيابة توجه إليها وأنكر علاقته بالواقعة، نافيا التعدى على المجنى عليها.

وشهد القسم حادثة مقتل مواطن على يد أمين شرطة بقسم إمبابة، وذلك عقب وقوع مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة عندما توجه المجنى عليه إلى ديوان قسم إمبابة لدفع كفالة أحد المتهمين، وحدثت مشادة كلامية بينهما فاشتبك مع الأمين الذى أخرج سلاحه الميرى وأطلق عليه النيران وأرداه قتيلاً فى الحال.

وفور وقوع الحادث شددت قوات الأمن من تواجدها بمحيط قسم شرطة إمبابة، بعد حادث مقتل المجنى عليه تحسبًا لأى محاولة تجمهر من الأهالى على الفور انتقل عدد من القيادات الأمنية إلى قسم شرطة إمبابة.

كما نشبت فى ديوان القسم فى وقت سابق، مشاجرة بين ضابط بالجيش وأمين شرطة بسبب مشادة كلامية بينهما إثر خلاف على ركن دراجة بخارية خاصة بأمين الشرطة.

وتطورت المشادة بين الضابط والأمين إلى سباب أعقبه اشتباك بالأيادى، ومن ثم تبادل إطلاق الأعيرة النارية، وتم احتجاز الأمين داخل مدرعة حتى تدخلت القيادات الأمنية لفض المشاجرة.

وأكد أحمد مصطفى المتحدث الرسمى باسم النادى العام لأفراد الشرطة المنسق العام لأندية الشرطة الفرعية بالمحافظات لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة تعد حالة فردية لا تتكرر يوميا أو بصفة منتظمة، مشيرًا إلى أنه لابد من محاسبة المخطئ واتخاذ الإجرءات القانونية ضده.

وحول تكرار حالات خروج أمناء الشرطة بقسم إمبابة عن القانون فى الآونة الاخيرة قال: "من المحتمل وجود سوء فى توزيع أفراد الشرطة ونقل المستبعدين أو المفصولين سابقا إلى قسم إمبابة، حيث تكون هناك بعض الأماكن التى يمثل النقل إليها عقابًا للمخطئين، مشيرًا إلى أن النادى العام الممثل لأفراد الشرطة يحترم الإجراءات القانونية التى يتم اتخاذها تجاه كل مذنب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة