خارجية جورجيا: عرضنا صياغة جديدة للحوار مع روسيا بهدف استعادة الثقة

الخميس، 16 أكتوبر 2014 12:46 م
خارجية جورجيا: عرضنا صياغة جديدة للحوار مع روسيا بهدف استعادة الثقة الرئيس الجورجى جيورجى مارجفيلاشفيلى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية الجورجية أنه بالرغم من المشاكل المعقدة المتعلقة بالأراضى الجورجية واستعادة وحدتها إلا أن الحكومة الجورجية عرضت منذ عامين على روسيا صياغة جديدة للحوار الثنائى يستهدف استعادة الثقة وهى السياسة التى أثمرت عنها نتائج إيجابية فى مجالات التجارة والاقتصادية والمجال الانسانى .

وقالت الخارجية الجورجية - فى بيان وزعته سفارتها بالقاهرة - "إننا نرى أن هذه العملية تلعب دورا إيجابيا فى دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة " مشيرا إلى أن التوقيع على ما يسمى اتفاقية الاندماج والتحالف بين روسيا ونظام أبخازيا المحتل سيشكل تهديدا كبيرا لعملية تطبيع العلاقات بين جورجيا وروسيا وستؤدى إلى الاضرار بالمباحثات الدولية بجنيف.

وأضافت أنه غير مقبول التحدث عن شعبين لدولتين فيما يسمى بهذه الاتفاقية وغالبية شعب أبخازيا بجورجيا قد تعرضوا للطهير العرقى وطردوا من منازلهم وللاسف ، فأن هذه الاتفاقية سوف تعرض للخطر هوية شعب أبخازيا الذى مازال يتواجد فى هذه الأراضى .

وأعربت عن أملها أن تمتنع الحكومة الروسية عن التوقيع على الاتفاقية الجديدة التى سوف يتم تقييمها على أساس أنه سوف يتم ضم إقليم أبخازيا الذى سوف يكون له تبعيات قانونية دولية مطالبة المنظمات والمجتمع الدولى بالاهتمام بهذه المشكلة وبنوايا روسيا التى تشكل تغييرا نوعيا للوضع فى المنطقة وسوف تخلق المزيد من المشاكل للأمن فى أوروبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة