التأمين الصحى: نحتاج 4 أضعاف الميزانية الحالية لتوسعة التغطية الطبية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 04:48 م
التأمين الصحى: نحتاج 4 أضعاف الميزانية الحالية لتوسعة التغطية الطبية د. عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن الميزانية الحالية للهيئة لا تتجاوز 6 مليارات جنيه، 2 مليار منها توجه لعلاج المرضى، والباقى للأجور ولأوجه صرف الهيئة الأخرى، نظرا لأنها هيئة ذات ميزانية مستقلة، لافتا إلى أن توسعة التغطية الطبية للهيئة يحتاج إلى 4 أضعاف الميزانية الحالية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة اليوم الخميس، للاحتفال باليوبيل الذهبى للهيئة بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولى الأول لأمراض دم الأطفال، أنه يجب إعادة النظر فى أوجه تمويل الهيئة، فعلى سبيل المثال تدعم الدولة طالب المدرسة بـ12 جنيها سنويا، لافتا إلى أن تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد بشكل كامل يحتاج إلى 90 مليار جنيه.

من جانبها أكدت الدكتورة نجلاء شاهين، رئيس قسم علاج أمراض الدم بمستشفى أطفال مصر، ومنسق المؤتمر، أن الهيئة بدأت فى توفير أحدث أدويى أنيميا البحر المتوسط، وهو قرص يذوب فى الماء مرة واحدة يوميا، وذلك بدلا من جلوس المريض على جهاز لمدة 8 ساعات، موضحة أن نسبة المرض فى مصر تتجاوز 9%.

وأضافت أن عدد مرضى أنيميا البحر المتوسط الذى تتكفل الهيئة بعلاجهم يبلغ 3329 حالة، يتكلف علاجهم 19 مليون جنيه سنويا، مشيرة أن الهيئة تتحمل 75 ألف جنيه من عملية زرع النخاع.

فى الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة أمال البشلاوى، رئيس الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط، أن 70% من المرضى مصابون بفيروس سى، لافتة إلى أن مصر تستقبل 1500 مريض جديد سنويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة