ديمترى ميدفيديف يستبعد إقامة تعاون وثيق مع أمريكا

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:55 ص
ديمترى ميدفيديف يستبعد إقامة تعاون وثيق مع أمريكا ديمترى ميدفيديف
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف إقامة تعاون وثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية فى الوقت الحالى بسبب الأزمة الأوكرانية.

ونقل مكتب الحكومة الروسية اليوم الأربعاء فى موسكو ما قاله ميدفيديف للقناة الأمريكية (سى إن بى سي)من أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ذكر مؤخرا روسيا فى سياق حديثه عن المخاطر التى تواجهها البشرية فى نفس الوقت مع خطر وباء إيبولا وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف ميدفيديف: "كيف يمكن التحدث عن بداية جديدة (للعلاقات) إذن؟"، وأكد رئيس الحكومة الروسية أنه يتعين على الأوكرانيين -أثناء الانتخابات البرلمانية القادمة فى السادس والعشرين من الشهر الجارى مثلا- تقرير مصيرهم بأنفسهم.

وتابع ميدفيديف أنه يرى الطريق نحو قيام دولة موحدة فى أوكرانيا طريقا مسدودا، موضحا أن شرق أوكرانيا "ذى الطابع الروسي" أعلن بشكل واضح أنه لا يريد ذلك.

ووجه ميدفيديف انتقادا حادا للقيادة الأوكرانية الموالية للغرب فى كييف، قائلا "أوكرانيا الآن على حافة الانهيار، إنها لا تدفع ثمن الغاز (الروسي) ولا أى شيء آخر".

ورفض رئيس الوزراء الروسى الاتهامات الموجهة من الدول التى كانت تابعة للاتحاد السوفيتى سابقا، بأن روسيا ترغب بالضغط الذى تمارسه من خلال سياستها الخارجية "إعادة تكوين الاتحاد السوفيتي".

وأكد ميدفيديف: "لا يمكن إعادة إنتاج شيء تم فقده بالفعل"، مشيرا إلى أن العالم تغير، والاتحاد السوفيتى تفكك. وتابع رئيس الحكومة الروسية: "ليس هناك طريق للعودة إلى الماضي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة