القابضة للتعمير: نمتلك أرضًا بـ3 مليارات وبدأنا الهيكلة بتدريب الأفراد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 03:10 ص
القابضة للتعمير: نمتلك أرضًا بـ3 مليارات وبدأنا الهيكلة بتدريب الأفراد وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمود حجازى، رئيس القابضة للتعمير والتشييد، أن الشركة بدأت فى عملية الهيكلة من خلال البدء فى تدريب الكوادر البشرية، كما تم تعيين المهندس باسل عادل مساعدا لرئيس الشركة لغرض متابعة عملية التدريب والتطوير، وتم ربط الترقى به .

أضاف على هامش لقاء جمعه بوزير الاستثمار مساء أمس، نقوم بعمل هيكلة شاملة وعمل صندوق تأمين للعاملين بالتنسيق مع مصر للتأمين وعمل مستشفى للعلاج مع رفع الأجور تدريجيا والاستعانة بقيادات وسطى الفترة القادمة من خلال إعلانات لهذا الغرض للبحث عن الكوادر المناسبة، وقال لقد تم البدء فى بناء قاعدة بيانات للشركة والشركات التابعة.

موضحا أن الشركة عانت من وجود معدات قديمة لم تحظ بالصيانة المناسبة، وبالتالى نسعى حاليا للشراكة مع القطاع الخاص ومع شركات أخرى لتطوير أنفسنا.

وقال سيتم تحويل شركة الصعيد البحر الأحمر التى كانت تدير الطريق إلى شركة إدارة أصول لكافة شركات القابضة وتقديم المساعدة الإدارية لبقية الشركات الأخرى.

فيما أوضح أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الشركة تختلف عن شركة إدارة الأصول بمصر للتأمين أو أى شركة أخرى.
وتابع حجازى أن الشركة القابضة تمتلك أراضى بـ3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 12 ألف فدان متخللات، موضحا أنه سيتم العمل فى ميكنة الشركات والاستعانة بالقروض البنكية للارتقاء بالأرباح.

وقال إنه لن يتم بيع أى أرض تابعة للشركة بل سيتم استغلالها على أن يتولى المكتب العربى الإشراف على تنفيذ المشروعات كمكتب استشارى حصرى، ويمكنه الاستعانة بخبرات من الخارج لإعادته للحياة مرة أخرى من خلال الاستعانة بالكوادر الفنية وتدريب أفراده.

وردا على أسئلة "اليوم السابع" حول أسباب عدم الاستثمار فى مجال ترفيق المناطق الصناعية بنظام المطور والشراكة مع القطاع الخاص والمشاركة فى إعمار غزة، أكد حجازى أنه لا مانع أبدا للشركة فى الدخول لهذه المجالات.

فيما أشاد أشرف سالمان وزير الاستثمار بمقترح "اليوم السابع" حول عمل القابضة بنظام المطور الصناعى بمعنى تحصل على الأرض وترفقها ثم تبيعها بهامش ربح.

وفيما يتعلق بحصة الشركة من مشروع المليون وحدة، قال لدينا شركات أطلس والقاهرة والإسكان حصلت على حصة بنحو 250 مليون جنيه كمقاولين بناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة