افتتاح المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:20 م
افتتاح المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة المنصة والحضور
الدقهلية- أسامة السيد وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنصورة، المؤتمر السنوى بعنوان الجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى، رئيس الجامعة والدكتور إيهاب سعد، عميد كلية الطب.

يهدف المؤتمر إلى التوصل للجديد فى مجال علاج الأمراض الصدرية، والتى تمثل السبب الرابع للوفاة على مستوى العالم بسبب التدخين وأمراض الحساسية.

ويناقش المؤتمر الجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية التداخلية والجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية عن طريق الموجات الصدرية، كما يناقش المؤتمر الجديد فى مناظير الصدر ومناظير الشعب الهوائية وتحويل علاج الأمراض الصدرية من العلاج التقليدى إلى العلاج التداخلى عن طريق المناظير خلال 10 أبحاث، كما يتناول نقل خبرات جامعة المنصورة وعين شمس وأسيوط فى مجال مناظير الصدر موجات الصوتية للصدر، كما سبق أعمال المؤتمر ورشة عمل لمنظار التجويف الصدرى.

يحاضر فى المؤتمر نخبة من أساتذة الأمراض الصدرية منهم الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق والدكتور طارق صفوت بجامعة عين شمس والدكتور عماد قراعة بجامعة عين شمس والدكتور جمال العجمى، جامعة أسيوط، والدكتور ممدوح محفوظ، جامعة القاهرة، والدكتور صلاح سرور، جامعة الإسكندرية، والدكتور مصطفى رجب، جامعة الزقازيق.

واستعرض الدكتور سيد عبد الحافظ نشأة القسم من 1970 وتطوره حتى أصبح بالوضع الحالى الذى يخدم 6300 حالة سنويا وبه 13 سريرا بالعناية المركزة و10 جهاز تنفس صناعى و6 جهاز تداخلى.

وأعرب الدكتور إيهاب سعد عن سعادته بوجود رئيس الجامعة فى افتتاح المؤتمر، وفى بدايته زيارته لكليات الطب، وأشار إلى أن كلية الطب هى رائدة فى المجال الطبى وستعمل على الارتقاء بكلية الطب وجامعة المنصورة، كما سنعمل على افتتاح مجمع جراحات القلب والصدر العام القادم.

وأكد الدكتور محمد القناوى أن كلية الطب من الكليات المميزة وهى ثرية بعقول أبنائها وستعمل على تطوير الخدمة الطبية لصالح المرضى، وسنعمل على أن نكون أفضل عون لعلاج المرضى الذين يعانون من كثير من الأمراض، كما تحرص إدارة الجامعة على التعاون مع إدارة الكليات المختلفة للعمل على تطوير الجامعة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح العيادات الخارجية لمجمع جراحات القلب والصدر قريبا تيسيرا على المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية.. وأن وطننا يستحق أن يكون أفضل من ذلك من خلال جهود أبنائه المخلصين.

كما قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية لمدرجات كلية الطب وبرنامج المنصورة مانشستر الطبى وهنأ الطلاب بالعام الدراسى الجديد، وأن كلية الطب من الكليات المميزة بالجامعة ويتطلع لرؤية أفضل الخريجين من كلية الطب لتقديم أفضل خدم طبية للمرضى.


قسم الأمراض الصدرية، كلية طب المنصورة، الأمراض الصدرية، الدكتور محمد القناوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة