10 ملايين جنيه من "الأورمان" لإجراء 700 عملية قلب لغير قادرين

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:21 م
10 ملايين جنيه من "الأورمان" لإجراء 700 عملية قلب لغير قادرين طبيب قبل إجراء عملية لمريض
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى جمعية "الأورمان" خلال الشهر الحالى 700 عملية قلب متنوعة ما بين (قلب مفتوح – عمليات القسطرة العلاجية – تركيب دعامات دوائية)، لمرضى غير قادرين من جميع محافظات الجمهورية، وتتكلف العملية الواحدة 15 ألف جنيه، ليصل إجمالى التكلفة 10 ملايين ونصف تقريبًا.

ومن جانبه، صرح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية، خلال بيان صحفى أصدرته الجمعية، اليوم الأربعاء، أن اختيار الحالات يعتمد على بحث دقيق من خلال الشئون الاجتماعية وجمعية "الأورمان" .


وأضاف "شعبان" أن هذه العمليات يقوم بإجرائها أكبر الأطباء والخبراء فى مصر، ويتم إجراء العمليات فى جميع المستشفيات الجامعية بالمحافظات، بحيث يتم علاج كل مريض فى المستشفى الجامعية بمحافظته، حتى لا يعانى من مشقة السفر والإجهاد.

وأشار اللواء ممدوح شعبان إلى أن نشاط عمليات القلب يأتى ضمن الأنشطة التى تقوم بها الجمعية من عمليات عيون وأطراف صناعية وأجهزة تعويضية ومشروعات تنموية، وإعادة إعمار للمنازل وتعريش المنازل، وتوصيل مياه وكهرباء للقرى الأكثر فقرًا.

يُذكر أن "الأورمان" قامت منذ عام 2009 وحتى الآن بإجراء ما يقرب من 9442 عملية بتكلفة تصل إلى 151.278.578 جنيه تقريبًا (151 مليونًا و278 ألفًا و578 جنيهًا) تقريبًا.

ومن المقرر أن تقوم الجمعية خلال عام 2015 بإجراء 10 آلاف عملية قلب، حيث تستهدف بذلك القضاء على قوائم الانتظار فى مستشفيات ومعهد القلب.




طبيب قبل إجراء عملية لمريض


الطبيب يستعد لإجراء العملية


فريق طبى أثناء عملية قلب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة