وزارة الصحة الليبية تدعو إلى رفع حالة التأهب لمواجهة "الإيبولا"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:23 ص
وزارة الصحة الليبية تدعو إلى رفع حالة التأهب لمواجهة "الإيبولا" مكافحة الإيبولا "أرشيفية"
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت وزارة الصحة الليبية مديرى المستشفيات والعيادات العامة والخاصة والمنافذ، إلى أخذ الحيطة والحذر ورفع حالة التأهب من مخاطر تفشى مرض الإيبولا القاتل .

وقال مدير إدارة الرصد والاستجابة السريعة بوزارة الصحة الدكتور حسين غويلة - فى بيان له أمس الاثنين – إنه أخطر المركز الوطنى للأمراض برفع درجة التأهب فى المستشفيات والعيادات الخاصة والعامة والمنافذ، بشأن ظهور أى حالة اشتباه إصابة بالإيبولا، وتبليغ إدارة الرصد لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

وأهاب غويلة، بمشرفى الرصد والمواطنين، بالتنبه لأعراض هذا المرض، وعدم التعامل مع المهاجرين الأفارقة والاختلاط المباشر بهم .

كما أوضح تعميم، الاحتياطات الواجب اتخاذها عند الاشتباه فى أى حالة، وذلك من خلال عزل المريض وارتداء القفازات والكمامات الطبية والمعاطف الخاصة، والتعامل مع المريض بحذر شديد وأدواته، وكذلك الأدوات الطبية الملوثة بسوائل المريض، وأثناء التعامل مع الجثة سواء فى التغسيل والتكفين بحذر وكذلك "الدفن الأمن".

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت فى آخر إحصائية لها عن مرض الإيبولا القاتل خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 10 أكتوبر الجارى بنيويورك إن عدد المصابين وصل إلى ( 8000 حالة) فيما وصلت الوفيات إلى( 3800 ) فى عدد من دول العالم .

يذكر أن أعراض مرض الإيبولا القاتل، تظهر عند الإنسان بالحمى والصداع وآلام بالمفاصل والعضلات، وأيضا القيئ والإسهال الدموى، والنزيف من جميع فتحات الجسم ، بما فيها بصيلات الشعر والعينين.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة